هذا ما قالته حركة حماس في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"

تحدث القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس خليل الحية، اليوم الأحد، بمناسبة مرور عام على معركة "طوفان الأقصى"، موجها التحية للشعب الفلسطيني والمقاومة "الذين خطوا بدمائهم وثباتهم تاريخا جديدا بعدما اندفعت نخبة القسام نحو الأراضي المحتلة عام 1948، لتسطر ملحمة استثنائية"..

06-Oct-24 06:58 PM

قبيل ساعة الصفر.. كيف نفذت المقاومة أكبر عملية خداع إستراتيجي لجيش الاحتلال؟ (فيديو)

لم يكن الفشل الإستخباراتي الإسرائيلي الكبير عند انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 يرجع إلى أسباب داخلية أمنية بقدر ما هو أكبر عملية خداع إستراتيجي لجيش الاحتلال.

06-Oct-24 05:34 PM

استطلاع إسرائيلي صادم بعد مرور عام على الحرب في غزة.. هذه نتائجه

نشرت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، اليوم الأحد، نتائج صادمة لاستطلاع رأي بعد مرور عام على الحرب المدمرة في قطاع غزة، مشيرة إلى أن نسبة قليلة جدا من الإسرائيليين تعتقد أن تل أبيب انتصرت على حركة حماس..

06-Oct-24 05:30 PM

مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالوا على إثر "طوفان الأقصى" (أسماء)

قدّم مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالاتهم على إثر عملية "طوفان الأقصى"، والإخفاقات المتتالية منذ اليوم الأول، والذي تمكنت فيه المقاومة الفلسطينية من القضاء على "فرقة غزة"، ليرد الاحتلال بوحشية ويقتل نحو 42 ألف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال خلال عام واحد.

06-Oct-24 04:25 PM

قناة عبرية: استعدادات إسرائيلية لتوسيع ممر نتساريم جنوب مدينة غزة

كشفت قناة عبرية، عن استعدادات إسرائيلية لتوسيع "ممر نتساريم" الفاصل بين شمال وجنوب قطاع غزة، وذلك بعد قرارات الإخلاء الجديدة التي أصدرها الجيش للفلسطينيين..

06-Oct-24 04:12 PM

3 مجازر جديدة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء تقترب من 42 ألفا

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 45 شهيدا و 256 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

06-Oct-24 03:09 PM

جيش الاحتلال يؤكد استشهاد 15 أسيرا من قطاع غزة (أسماء)

كشف نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأحد، عن أسماء 15 شهيدا من أسرى قطاع غزة، ممن لم يعلن عن أسمائهم سابقا، وأكد جيش الاحتلال استشهادهم في سجونه معسكراته بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر لعام 2023..

06-Oct-24 03:04 PM

دعما لفلسطين ولبنان.. مسيرة في الرباط مع انتهاء العام الأول لـ"طوفان الأقصى" (شاهد)

عبّر المحتجون، القادمون إلى مدينة الرباط، من كافة المدن المغربية، في الساعات الأولى، من صباح اليوم الأحد، عن غضبهم الصارخ من الصمت الدولي إزّاء ما يواصل الاحتلال الإسرائيلي اقترافه من جرائم دامية، بحق الأهالي في غزة، وجنوب لبنان..

06-Oct-24 01:46 PM

الاحتلال يسقط في كمائن للقسام والسرايا بعد توغله في جباليا

أعلنت كتائب القسام وسرايا القدس، عن خوض اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال، التي بدأت توغلا صباح اليوم في جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة، بعد ليلة من القصف الوحشي وارتكاب المجازر..

06-Oct-24 01:02 PM

قراءة متأنية في أبعاد ورسائل اغتيال حسن نصر الله.. للمقاومة خاصة والمنطقة عامة

طه الشريف يكتب: حالة النشوة التي طفحت على قادة الاحتلال ليست إلا جرعة تخدير للشارع الإسرائيلي، الذي لن يلبث أن يعود للانفجار كما كان وأكثر حينما سيفاجأ بضراوة ردود الأفعال القادمة من محاور المقاومة بخلاف الرد الإيراني مع رفع سقف الانتقام لدى حزب الله والحوثي في اليمن..

06-Oct-24 12:30 PM

أبرز الأدوار التي لعبتها دول الطوق منذ "طوفان الأقصى".. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟

مر عام على اندلاع معركة "طوفان الأقصى"، خلاله ظلت المقاومة الفلسطينية في غزة تعاني الحصار سواء الإسرائيلي أو العربي..

06-Oct-24 12:18 PM

خرائط نتنياهو للشرق الجديد.. "كان غيرك أشطر"

قطب العربي يكتب: الحقيقة أن نتنياهو واهم تماما، فقد يمكنه فرض التطبيع الرسمي على بعض الحكومات الخائفة، لكنه أبدا لن يستطيع أن يفرض تطبيعه ولا خرائطه على شعوب المنطقة التي قاومت التطبيع، وقاومت كل محاولات إدماج الكيان الغاصب بينها لعقود طويلة منذ اتفاقية كامب ديفيد..

06-Oct-24 11:25 AM

جراح بريطاني متقاعد تطوع في القطاع: غزة كأنها قصفت بقنبلة ذرية

روى جراح بريطاني متقاعد، تطوع لعلاج مصابي العدوان على قطاع غزة، جانبا مما شاهده في غزة قبل نحو شهرين من التواجد هناك، ووصف الأمر بـ"الكوارث"..

06-Oct-24 10:43 AM

إحصائيات صادمة.. ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟

خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، تعرضت جميع المدارس والجامعات في القطاع لاستهداف مباشر، حيث تم تدمير 123 مدرسة وجامعة بالكامل، وتضررت 335 جزئيًا، بالإضافة إلى استشهاد أكثر من 11 ألف طالب و750 معلماً ومعلمة، و100 أستاذ جامعي..

06-Oct-24 10:00 AM

تعرف على أساليب الحرب النفسية التي مارسها الاحتلال ضد سكان غزة (شاهد)

على مدار عام على العدوان المتواصل على قطاع غزة، فإن الاحتلال لجأ إلى ممارسة الحرب النفسية على الفلسطينيين، لبث الرعب والترهيب وكشف معلومات استخبارية..

06-Oct-24 09:54 AM

مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)

أجبر القصف الوحشي سكان جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة، على نزوح جديد، في ظروف مأسوية متكررة، وسط عجز السكان عن تأمين مأوى للإقامة فيه..

06-Oct-24 09:05 AM