باب الأمل والمستحيل العربي

نزار السهلي يكتب: الاستسلام العربي الآن لجرائم الإبادة في غزة، والصمت عن العدوان المتسع على لبنان ومواجهته بنفس مواقف التحذير والتنديد والخشية من التصعيد، واتساع رقعة الحرب التي كانت سائدة طيلة عام الإبادة الفلسطينية، هي نفسها التي سمحت أيضا بأن تكون غزة نموجا للأثر العربي المدمر لها وللشعب الفلسطيني وقضيته

15-Oct-24 05:06 PM

الغارديان: من حضر اجتماعات "إغاثة غزة" التي انعقدت بقاعدة تعذيب للفلسطينيين؟

قال طبيب إسرائيلي يعمل في القاعدة إن "العديد من السجناء بترت أطرافهم، بشكل روتيني، نتيجة تقييدهم لمدد طويلة في أيديهم وأرجلهم".

15-Oct-24 03:41 PM

نتنياهو عاد إلى المأزق

منير شفيق يكتب: نشأت الإشكالية في تحديد أين يقف نتنياهو، هل هو في الدفاع، أم هو في الهجوم العام المتوهم؟ لقد مضى على إعلان الهجوم العام في جنوب لبنان واستمرار قصف الضاحية حوالي عشرة أيام، من دون أن يتقدم خطوة واحدة ملموسة في احتلال جزء من الجنوب، ومن دون أن ينخفض قصف حزب الله

15-Oct-24 03:13 PM

ماذا تعني "إسرائيل" بتغيير الترتيب في لبنان؟!

ساري عرابي يكتب: للحرب الإسرائيلية أهداف دنيا معروفة، كفرض الاستسلام على حزب الله بدفعه لفكّ جبهته عن قطاع غزّة، أو إعادة مستوطني الشمال، أو شرط وقف إطلاق النار على لبنان بأن يضغط الحزب على حماس للقبول بصفقة تبادل أسرى بالشروط الإسرائيلية

15-Oct-24 02:04 PM

نعيم قاسم يعلن انتقال حزب الله إلى معادلة "إيلام العدو".. توعد بالمزيد (شاهد)

قال نعيم قاسم إن حزب الله انتقل منذ أيام إلى معادلة "إيلام العدو"، قائلا إنه "بما أن العدو استهدف كل لبنان، فإنه يحق لـ لبنان استهداف كل منطقة للعدو".

15-Oct-24 01:25 PM

ندوة مشتركة بين وزيري خارجية الأردن وتركيا حول فلسطين.. تنديد بجرائم الاحتلال

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن "استخدام التجويع كسلاح حرب هو جريمة حرب"، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي "لم تدمر المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس فقط بل دمرت البنى التحتية كاملة"..

15-Oct-24 01:14 PM

كاتب سعودي يدافع عن عدوان الاحتلال على غزة ولبنان ويهاجم المقاومة

اعتبر الكاتب السعودي عبد الله بن بجاد العتيبي أن حزب الله وحركة حماس يقاتلان بـ"الاختباء خلف المدنيين" فيما وصف عدوان دولة الاحتلال على لبنان وغزة بأنه دفاع عن نفسها..

15-Oct-24 01:09 PM

ليبرمان يحرّض على ضرب منشآت إيران النووية ووقف المساعدات لغزة

حرّض وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، على ضرب المنشآت النووية الإيرانية وحقول الطاقة، إلى جانب الوقف الفوري لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة..

15-Oct-24 12:57 PM

تقرير فرنسي: المجازر في غزة.. لكن أين الدول العربية؟

أشار تقرير نشره موقع "ميديابارت" الفرنسي، إلى أنه "بالرغم من الخطابات، فإن الدول العربية سمحت بما حصل في غزة، وبات الكثير من الفلسطينيين اليوم يدور في أذهانهم السؤال: أين الدول العربية؟"..

15-Oct-24 11:23 AM

مغنّي راب فرنسي يهاجم نتنياهو بشدة بعد مجزرة الخيام وسط قطاع غزة

شارك المغني الفرنسي دي جي سنيك، صورة مؤلمة للحظات استشهاد شاب فلسطيني داخل الحريق الذي اندلع وسط غزة بعد قصف الاحتلال خيام النازحين بشكل مباشر..

15-Oct-24 10:50 AM

100 يوم على تولي "العمال": نواب بريطانيون يتهمون حكومتهم بالتواطؤ في "الإبادة" بغزة

أكد نواب مستقلون في البرلمان البريطاني أنه بعد مرور 100 يوم على تولي حزب العمال السلطة في بريطانيا، فقد أظهرت الحكومة "جُبنا" في مواجهة الجرائم الإسرائيلية، واتهموها بـ"التواطؤ في الجرائم ضد الإنسانية" في غزة ولبنان..

15-Oct-24 10:15 AM

طالب هندسة وحافظ للقرآن.. لقطة تظهر الشهيد وأمّه خلال حريق الخيام (شاهد)

ظهرت لقطة للشاب خلال احتراقه داخل خيمته، ليُعلن لاحقا عن استشهاده برفقة والدته، واثنين آخرين في المجزرة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي ووثقها ناشطون بشكل مباشر..

15-Oct-24 08:58 AM

كاتبة في "الغارديان" تحذر هاريس من المضي في نهج بايدن "الكارثي" إزاء غزة

سُئلت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية كامالا هاريس، خلال ظهورها هذا الأسبوع في برنامج The View الحواري النهاري، كيف ستختلف رئاستها عن رئاسة جو بايدن.. قالت: "لا يوجد شيء يتبادر إلى الذهن"..

15-Oct-24 07:09 AM

375 يوما من العدوان| حصار جباليا يشتد.. والاحتلال يرتكب مجازر جديدة

خلال 24 ساعة، ارتكب جيش الاحتلال 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 62 شهيدا و220 إصابة..

15-Oct-24 06:53 AM

ربع مجتمع الاحتلال بات مدمنا على "الحشيش" والمهدئات منذ بدء العدوان

كشف المركز الإسرائيلي للإدمان والصحة العقلية، أن ربع الإسرائيليين أصبحوا يتناولون المهدئات والكحول بصورة انتظامية، منذ العدوان على غزة..

15-Oct-24 06:44 AM

الغرق في الوحل

يتناول الكاتب ورطة الاحتلال في غزة ولبنان رغم توحش عدوانه وها هي الجبهة تتسع وصولا لإيران التي وجهت ضربات موجعة للاحتلال.

15-Oct-24 04:42 AM

خبر عاجل