"معاريف": ترجيحات إسرائيلية بأن المستوى السياسي سيقر صفقة التبادل

وافقت حركة حماس على إجراء اتصالات في موضوع وقف النار في أثناء المرحلة الأولى من الصفقة المقترحة، وهي التي ستمتد لستة أسابيع، وذلك بعدما تنازلت عن مطلب أن تتعهد "إسرائيل" بوقف نار دائم قبل التوقيع على الاتفاق، بحسب ما أفادت به وكالة "رويترز"..

07-Jul-24 01:28 PM

الإعلام العبري يتحدث عن شروط قد تفجّر المفاوضات: نتنياهو لا يهتم إلا لحكومته

قالت وسائل إعلام عبرية، إن حكومة الاحتلال، تضع شروطا في المفاوضات قد تفجرها، ويظهر أنها لا تريد المضي في الصفقة، خاصة وأنها تتحدث عن رفض الانسحاب من مناطق بغزة حتى لو جرى الاتفاق..

07-Jul-24 12:58 PM

مجازر مروعة.. 55 شهيدا إثر استمرار العدوان في غزة (حصيلة)

حصيلة العدوان ارتفعت إلى 38 ألفا و153 شهيدا و87 ألفا و828 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

07-Jul-24 12:44 PM

ذكرى الهجرة

ذكرى الهجرة

07-Jul-24 12:02 PM

الغارديان: الأردن يحاول بصعوبة الموازنة بين "إسرائيل" وغزة

تحاول الأردن الوصول إلى "عملية التوازن الصعبة" عبر سعي الملك عبد الله الثاني ومستشاريه إلى التوفيق بين مطالب الملايين من مواطنيه اتخاذ إجراء صارم بشأن الحرب في غزة، وبين علاقات المملكة الوثيقة مع واشنطن، وقبلها معاهدة السلام مع "إسرائيل" التي عمرها 30 عاما..

07-Jul-24 12:01 PM

الحضارة الضالة.. والعار الإنساني

إبراهيم أبو محمد يكتب: قوانين الوجود لا تقوم على تلك القواعد الفاسدة، واستقامة الحياة لا يمكن أن تستمر في غياب العدالة وسيادة البغي والطغيان، وسقوط الحضارات أو ديمومتها مرهون برعاية العدالة واحترام الإنسانية وحماية الضعيف من بطش الأقوياء..

07-Jul-24 12:00 PM

بينها "سلاح الشيطان".. أسلحة كشفت عنها "القسام" على مدار 9 أشهر من العدوان (شاهد)

كشفت كتائب القسام، على مدار الشهور الماضية، عددا من الأسلحة التي تمتلكها والتي لعبت دورا كبيرا في إلحاق الخسائر بجيش الاحتلال خلال العدوان البري المتواصل على قطاع غزة..

07-Jul-24 11:57 AM

لابيد: الحروب الطويلة لا تصلح لنا ويجب إبرام صفقة لإعادة الأسرى

لابيد قال إن "إسرائيل" كانت دائماً ضد الحروب الطويلة وجيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب..

07-Jul-24 09:33 AM

مسؤول أمني للاحتلال: يجب إنهاء الحرب بغزة.. تنتظرنا علامات استفهام وجودية

تصاعدت الأصوات الإسرائيلية المطالبة بإنهاء العدوان على قطاع غزة، في ظل الفشل الكبير الذي وقع فيه الاحتلال، وحالة الاستنزاف فضلا عن تصاعد التوتر في الإقليم..

07-Jul-24 09:20 AM

وثائق تكشف إصدار جيش الاحتلال أمرا بقتل كافة الأسرى يوم 7 أكتوبر

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن وثائق اطلعت عليها تكشف إصدار جهات في جيش الاحتلال أعلى من فرقة غزة، أوامر بتطبيق بروتوكول هانيبال، للتخلص من الأسرى وضمان عدم دخولهم إلى قطاع غزة..

07-Jul-24 08:24 AM

275 يوما من العدوان| غارات دموية على غزة توقع عشرات الشهداء والجرحى

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد وجرح أكثر من 125 ألفا..

07-Jul-24 07:37 AM

جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح

هاجم رئيس شعبة العمليات السابق بجيش الاحتلال، اللواء يسرائيل زيف، بنيامين نتنياهو، وقال إنه دمر جهود واشنطن بشأن المحكمة الجنائية الدولية، محذرا من البقاء في رفح والتورط في حرب بلبنان..

07-Jul-24 07:19 AM

بعد تأييد السعودية.. هل تتخلى مصر عن رفضها المشاركة في قوة عربية في غزة؟

أثار إعلان السعودية دعمها لنشر قوة دولية في قطاع غزة بقرار أممي يهدف إلى دعم السلطة الفلسطينية، تساؤلات حول موقف مصر من هذه الخطوة التي عارضتها مرارا..

07-Jul-24 06:40 AM

تفاعل واسع مع قصف "القسام" لقوات الاحتلال في محور "نتساريم" (شاهد)

وثّقت المشاهد، التي حظيت بتفاعل، منذ اللحظات الأولى من نشرها، عملية قصف مقاتلي "حماس" لتجمعات للاحتلال الإسرائيلي في محور نتساريم، بمدينة غزة، عبر استخدام قذائف مدفعية الاحتلال وتركيبها على صواريخ "107"..

07-Jul-24 06:02 AM

محادثات الهدنة في غزة.. وفود إسرائيلية وأمريكية تتجه نحو قطر ومصر

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن "الوفد الإسرائيلي المفاوض سوف يغادر الاثنين المقبل نحو قطر، من أجل استكمال مباحثات إبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية". ​

07-Jul-24 02:45 AM

ماذا بعد "نسف" أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)

هشام الحمامي يكتب: الحديث العربي الرسمي.. وما تم التصريح به عن مستقبل غزة بعد الحرب لا يمكن بحال من الأحوال تصور أنه سيكون قابلا للتحقق في ربوع "أهل الأنوار" في غزة، أولئك الذين صبروا صبرا لا نظير له، "صبر استراتيجي"

07-Jul-24 01:46 AM

خبر عاجل