إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)

تسلم ملك إسبانيا فيليبي السادس الاثنين أوراق اعتماد حسني عبد الواحد، أول سفير لدولة فلسطين في إسبانيا، بعدما اعترفت بها مدريد في ايار/مايو الفائت.

16-Sep-24 03:24 PM

طلاب في بريطانيا يؤكدون عزمهم استئناف الاحتجاجات دعما لفلسطين

عقد كل من تجمع "الطلاب المسلمون من أجل فلسطين" (MS4P)، و "رابطة النشاط الطلابي من أجل فلسطين" (ASAP) مؤتمرا موسعا في العاصمة البريطانية لندن، من أجل التأكيد على دعمهم المستمر للقضية الفلسطينية.

16-Sep-24 03:04 PM

كاتب بريطاني: الإبادة الجماعية في غزة فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية

قال الكاتب والصحفي البريطاني الحائز على جائزة مارثا غيلهورن الخاصة للصحافة، جوناثان كوك، إن الإبادة الجماعة في قطاع غزة، فضحت الفاشية الإسرائيلية والغربية، وكيف أن الغرب مستعد لتجاهل التجاوزات إذا صدت عن "إسرائيل".

16-Sep-24 02:22 PM

التضخم في "إسرائيل" يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس

سجل التضخم في "إسرائيل" مستوى قياسيا في شهر آب/ أغسطس الماضي حيث سجل 3.6 بالمئة صعودا من 3.2 في تموز/ يوليو السابق..

16-Sep-24 11:09 AM

عضو بالكنيست لجيش الاحتلال: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على "حماس"

عضو الكنيست: عدد المقاتلين لا يزال كبيرا٬ فهناك ما لا يقل عن 8 آلاف مقاتل من حركتي حماس والجهاد في رفح، وقد يكون العدد أكبر بسبب التدريب والتجنيد في المدينة. لذا، فإنه حتى إذا قُتل ألفا مقاتل من "حماس" كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن هذا يمثل فقط 25% من القوة المقاتلة، والرقم الحقيقي أقل بكثير..

16-Sep-24 10:01 AM

الدفاعات الجوية الإسرائيلية

الدفاعات الجوية الإسرائيلية

16-Sep-24 07:12 AM

قبل صدورهما.. خارجية الاحتلال تنشر بالخطأ إدانة لمذكرتي اعتقال نتنياهو وغالانت

أصدرت خارجية الاحتلال عن طريق الخطأ بيانا يدين إصدار المحكمة الجنائية الدولية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، رغم أن المحكمة لم تصدر بعد قرارا كهذا..

16-Sep-24 06:47 AM

346 يوما من العدوان| الإبادة تتواصل في غزة.. ومواجهات عنيفة في الضفة

أفادت مصادر طبية، باستشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان وسيدة وعدد من الإصابات؛ جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلا جنوب مسجد الشمعة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

16-Sep-24 04:12 AM

أوبزيرفر: صحيفة يهودية بريطانية تسحب تقارير مفبركة عن حرب غزة

جاء في الإعلان: "لقد توصلت -جويش كرونيكل- من خلال تحقيق، أن الصحافي المستقل، إيلون بيري، بدأ بعد توجيه اتهامات بشأن جوانب من سيرته الصحافية؛ ورغم أننا ندرك أنه خدم في قوات الدفاع الإسرائيلية، إلا أننا لم نكن راضين عن بعض ادعاءاته"..

15-Sep-24 09:35 PM

أغلى مكان في العالم.. تقرير يشرح بالتفصيل التضخم الخارج عن الخيال في غزة

أوضح كاتبا التقرير، الذي ترجمته "عربي21" أن "الحمير المتواضعة الصبورة، أصبحت الأكثر قدرة على تحمل المسؤولية في غزة، حيث إنها تجرّ عربات المياه، وأصبحت سيارات الأجرة تحمل الخردة من كل الأنواع. كما أنها تسلم الخشب إلى مواقد الفحم والمنتجات من جميع الأنواع"..

15-Sep-24 08:29 PM

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة.. دعوات لردع الاحتلال ومحاكمته

ارتفعت أعداد الشهداء في صفوف الصحفيين الفلسطينيين خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة للشهر الـ11، بعد استشهاد صحفي جديد بنيران طائرات الاحتلال المسيرة في مدينة رفح جنوب القطاع..

15-Sep-24 08:00 PM

مجزرة جديدة.. قصف مدرسة تؤوي نازحين ببيت حانون واستشهاد 9 فلسطينيين

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، مجزرة جديدة ضد النازحين في قطاع غزة، حيث استشهد 9 فلسطينيين جراء استهداف مدرسة تؤوي نازحين في بيت حانون..

15-Sep-24 07:49 PM

عربيا.. الانشغال بالمشاكل الداخلية والاكتفاء بالإدانة للإبادة

ممدوح الولي يكتب: متابعة أعمال القمة الوزارية أكدت أن غالبية الدول العربية مشغولة بمشاكلها الداخلية أكثر من إنشغالها بمأساة غزة والضفة الغربية، رغم تأكيد الأمين العام للجامعة العربية أن هناك قضية وحيدة في تلك الاجتماعات تخص الإبادة الجماعية، بينما كشفت كلمات وزراء الخارجية تلك عن أمور أخرى..

15-Sep-24 07:20 PM

سؤال اليوم التالي في العالم العربي

هاني بشر يكتب: سؤال اليوم التالي هو سؤال عربي مشروع، وربما مطلوب في ظل ظروف صعبة تمر بها أكثر من دولة عربية يستحق الالتفات إليها أكثر من مجاراة الخطط الإسرائيلية تجاه غزة..

15-Sep-24 06:29 PM

أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، أن اليوم التالي للحرب في قطاع غزة يجب أن يكون فلسطينيًا خالصاً، مؤكدا أن المقاومة قادرة على الاستمرار..

15-Sep-24 06:29 PM

الاحتلال يعترف بقتله 3 أسرى إسرائيليين بغزة نهاية العام الماضي

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، بمسؤوليته عن مقتل ثلاثة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة نهاية العام الماضي..

15-Sep-24 06:14 PM