أخبار متعلقة

الاحتلال

385 يوما من العدوان | مجازر جديدة في شمال غزة وقصف عنيف جنوبا

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ385، مع استمرار العدوان والحصار على مخيم جباليا منذ أكثر من أسبوعين، وسط مئات من الشهداء والعالقين تحت الأنقاض، في ظل انقطاع مقومات الحياة من طعام وشراب وصحة.

25-Oct-24 08:03 AM

القصة الكاملة لاستهداف الاحتلال لطفل جريح ومحاولة إنقاذه في جباليا

جرى توثيق استهداف مسيرة إسرائيلية لطفل فلسطيني في مدينة غزة، وعندما تجمع بعض المواطنين لمحاولة إنقاذه ومساعدته، تعرضوا هم أيضا لقصف مباشر.

25-Oct-24 07:58 AM

كاتبة إسرائيلية تتحدث عن "ضبابية" خطة نتنياهو لما بعد الحرب بغزة

تحدثت كاتبة إسرائيلية عن خطة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لمرحلة "ما بعد الحرب" في قطاع غزة، مؤكدة أنه يتمتع خلال سنوات حكمه بنشر "الضبابية" بشكل متعمد، بما في ذلك نشر رسائل متناقضة باللغتين العبرية والإنجليزية.

25-Oct-24 06:50 AM

كواليس الخطاب الرسمي العربي حول فلسطين

يقول صيام: لقد كانت عصا السنوار التي أطلقها نحو المسيرة قذيفة بحجم الكون موجهة للكيان الصهيوني وداعميه من الولايات المتحدة والدول الغربية وكذلك للنظام العربي الرسمي المتآمر مع الطرفين السابقين في حرب الإبادة.

25-Oct-24 05:13 AM

وزيرة إسرائيلية: ما يجب أن يقبله العرب هو النكبة.. "الاستيطان في غزة قريب"

قالت وزيرة المساواة الاجتماعية بحكومة الاحتلال، ماي جولان، "في المشاعر الفلسطينية، ما يؤلمهم أكثر من حياة الإنسان، هو الاستيلاء على الأرض وبالتالي فإن المناقشة هنا يمكن أن تأخذ مجراها".

25-Oct-24 04:10 AM

للأمة المستقبل والانتصار

يقول فراعنة: معركة 7 أكتوبر لها نتائج مباشرة تظهر هذا التعاطف والانحياز لصالح الشعب الفلسطيني، ولكن العوامل الاستراتيجية لا تقل أهمية عن النتائج المباشرة، في تحريك الشارع العربي وقواه السياسية وفعالياته لصالح الشعب الفلسطيني.

25-Oct-24 03:27 AM

سلاح جديد لحزب الله يدخل المعركة.. صنع في روسيا وطورته الصين

قالت الصحيفة، إنه "بسبب دَفع مقاتلي حزب الله نحو الشمال، اكتشف جيش الدفاع الإسرائيلي سلاحًا جديدًا وفريدًا تستخدمه المنظمة"

25-Oct-24 02:55 AM

جبهات الحروب الإسرائيلية: هل جاء دور الجولان؟

يقول حديدي: صمت النظام، الطويل المستدام الذي بات مألوفاً تماماً لدى رعاته وحلفائه قبل خصومه ومعارضيه.

25-Oct-24 02:36 AM

شهداء وجرحى في غارات عنيفة على خانيونس (شاهد)

ذكرت وسائل إعلام أن غارة للاحتلال استهدفت مسجد الفاروق بمنطقة قيزان النجار جنوبي خان يونس بعد قصف مسجد الصالحين بنفس المنطقة.

25-Oct-24 02:26 AM

بعد نشر "ثاد" في الأراضي المحتلة.. الحرس الثوري يحذر "إسرائيل" بشأن المنظومة

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان في وقت سابق، أن أي عمل يقوم به الاحتلال ضد بلاده سيواجه ردا حاسما وغير قابل للتصور.

25-Oct-24 01:54 AM

استشهاد 3 صحفيين جنوبي لبنان.. و12 غارة على ضاحية بيروت الجنوبية

أنذر جيش الاحتلال الإسرائيلي سكّان مبان تقع في اثنين من أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت بوجوب إخلائها “فورا”، في تحذير يسبق عادة ضربات يعتزم توجيهها لهذه المباني.

25-Oct-24 12:33 AM

عائلات أسرى الاحتلال تطالب نتنياهو بعقد صفقة تبادل أسرى مع حماس

يتوجه رئيس الاستخبارات الخارجية للاحتلال (الموساد)، ديفيد برنياع، الأحد، إلى الدوحة لبحث استئناف المفاوضات بهدف الإفراج عن الأسرى في قطاع غزة

24-Oct-24 11:42 PM

هيئة البث الإسرائيلية: غالانت وهاليفي صادقا على خطط الهجوم ضد إيران

أفادت هيئة البث الإسرائيلية العامة "كان 11"، نقلا عن مصدر إسرائيلي، بأن تل أبيب تستعد لشن "هجوم كبير جدا" على أهداف في إيران.

24-Oct-24 10:43 PM

ماكرون يهاجم نتنياهو: الدفاع عن الحضارة لا يكون بزرع الهمجية

رد ماكرون على وصف نتنياهو الهجمات الإسرائيلية على غزة ولبنان بأنها "حرب الحضارة ضد الهمجية"، خلال كلمة ألقاها خلال افتتاح المؤتمر الدولي لدعم شعب لبنان وسيادته في باريس.

24-Oct-24 10:11 PM

رغم الدعم الغربي.. إيرلندا تسعى لتقييد التجارة مع المستوطنات الإسرائيلية

تشكل أيرلندا، بالتعاون مع سلوفينيا ولوكسمبورغ ودول أخرى، "المحور المؤيد للفلسطينيين" في الاتحاد الأوروبي، وذلك منذ بداية العدوان على غزة. ويُعتبر الاتحاد الأوروبي أكبر شريك تجاري الاحتلال، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين الطرفين نحو 50 مليار دولار في العام الماضي.

24-Oct-24 09:21 PM

استشهاد شخصية علمية كبيرة بغزة.. أحد حفظة القرآن (صورة)

قالت مصادر فلسطينية، إن عميد كلية التمريض في الجامعة الإسلامية الدكتور أشرف الجدي، استشهد الخميس، في قصف للاحتلال على مدرسة للنازحين في مخيم النصيرات.

24-Oct-24 09:13 PM