سياسة عربية

تقرير لـ"أم بي سي" السعودية يصف قيادات في حماس بـ"الإرهابيين" بينهم السنوار .. وردود

شنت القناة هجوما على حماس وقيادتها واتهمت ثلاثة منهم استشهدوا بالإرهاب- إكس
شنت القناة هجوما على حماس وقيادتها واتهمت ثلاثة منهم استشهدوا بالإرهاب- إكس
نشرت قناة "أم بي سي" السعودية تقريرا الجمعة، وصفت فيه قياديين من حركة حماس بـ"الإرهاب"، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه سعودية وهجوم واسع على مواقع السوشيال، ضد رئيس المكتب السياسي للحركة، يحيي السنوار، والذي اغتالته قوات الاحتلال الأربعاء الماضي.

ووصفت القناة كلا من رئيس المكتب السياسي لحماس، الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه، الشهيد صالح العاروري بالإرهاب، وقالت إن هنية "شخصية مثيرة في عالم الإرهاب"، رغم أنه شخصية كانت تشغل منصبا سياسيا، فيما قالت عن العاروري، إنه مسؤول عن "هجمات إرهابية دامية"، متناسية أن الاحتلال الإسرائيلي الذي قتل أكثر 42 ألف فلسطيني في قطاع غزة حتى الآن، هو من اغتال الرجلين في تفجيرات وقصف دام راح ضحيته عشرات المدنيين.

اظهار أخبار متعلقة


كما اتهمت القناة رئيس المكتب السياسي، الشهيد يحيي السنوار بنفس التهمة، وقالت إنه آخر من تخلص العالم منه، ووصفته بـ"جزار خانيونس".

وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان: "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، وتناولت فيه أيضا قيادات عسكرية من حزب الله، وقائد الحرس الثوري الإيراني السابق، قاسم سليماني، وآخرين.

من جانبها، استهجنت حركة حماس في بيان التقرير، الذي قالت أنه "لا يخرج إلا عن صحافةٍ صفراء وطابورٍ خامس".

وطالبت حماس، "إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى، وكذلك نطالب بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتقد نشطاء التقرير الذي بثته "أم بي سي"، وقالوا إنه منحاز للاحتلال الإسرائيلي، ويساوي بين الضحية والجلاد، بل يمثل تبرئة لساحة الاحتلال، وخصوصا رئيس حكومته، بنيامين نتنياهو من دم الفلسطينيين، وقياداتهم الوطنية.






التعليقات (0)

خبر عاجل