أخبار متعلقة

الإمارات

بعد قطيعة لنحو عامين.. حليفا أبوظبي يلتقيان في عدن جنوبي اليمن

أكد كل من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي ورئيس المكتب السياسي لما تسمى "المقاومة الوطنية"، طارق صالح، "ضرورة استمرار التواصل والتنسيق الفعال في مختلف الملفات والقضايا ذات الصلة، وتشكيل لجنة تواصل وتنسيق لمتابعة المستجدات".

18-Sep-24 12:16 AM

السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟

حسب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، نزح أكثر من 7 ملايين شخص داخليًا وفرّ ما يقارب مليونا شخص إلى البلدان المجاورة بينما يحتاج 25 مليونًا بشدة إلى المساعدة الإنسانية. وتشير التقديرات إلى مقتل أكثر من 20 ألف شخص منذ بدء الحرب في نيسان/ أبريل 2023.

17-Sep-24 08:18 PM

بوريل يشدد على ضرورة بحث "اليوم التالي" بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن كل الأطراف المعنية يجب أن تستمر في الضغط على "إسرائيل" وحركة "حماس"، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة..

17-Sep-24 05:40 PM

كيف انتهى الحكم العماني في شرق أفريقيا؟ كتاب يجيب (2من2)

تكمن أهمية هذه الدراسة في أنها دراسة وثائقية تتناول أحداث 1964 م في زنجبار متعددة المصادر تعالج التشويه الذي تم لما حدث، وقلب الحقائق خاصة الدراسات الغربية عن الأحداث، كما اعتمد الباحث على ملفين من الأرشيف البريطاني، ووثائق المخابرات الأمريكية عن تلك الأحداث..

17-Sep-24 09:54 AM

المقيمون في دبي يدفعون نحو ثلث دخلهم على المدارس فقط

تعد تكاليف التعليم الخاص في الإمارات من الأغلى في العالم خاصة في إمارة دبي حيث من الممكن أن تصل تكلفة السنة الدراسية الواحدة للطالب الواحد في بعض المراحل إلى 33 ألف دولار..

16-Sep-24 01:25 PM

بعد 4 سنوات من اتفاقيات أبراهام.. احتفاء إسرائيلي وزيادة التبادل التجاري العربي

وفقًا للأرقام الصادرة عن معهد اتفاقيات أبراهام لشهر حزيران/ يونيو من هذا العام، بلغ حجم التبادل التجاري بين "إسرائيل" والإمارات 283.5 مليون دولار، وبينها وبين البحرين 17.9 مليون دولار، ومع المغرب 8.4 مليون دولار، ومع مصر 76 مليون دولار، ومع الأردن 51.5 مليون دولار..

16-Sep-24 11:05 AM

مصر تطرح شبه جزيرة للبيع.. هل تتركها الرياض للإمارات والكويت؟

تواصل حكومة رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، طرح مناطق بحرية هامة وأراض استراتيجية ومواقع تمس الأمن القومي المصري للبيع أمام مستثمرين أجانب، ما يثير مخاوف معارضين مصريين من خسارة بلادهم لها أو وقوعها في يد شركات أو دول تسلمها لاحقا للاحتلال الإسرائيلي..

16-Sep-24 09:40 AM

كيف انتهى الحكم العماني في شرق أفريقيا؟ كتاب يجيب (1من2)

حظيت زنجبار بمكانة خاصة في المحيط الهندي، حيث تتميز بموقع استراتيجي، وتعد محطة تجارية مهمة في طريق التجارة بين الشرق والغرب، وزادت أهميتها بعد حفر قناة السويس بالإضافة إلى ما تتمتع به من ثراء في الثروة الطبيعية خاصة المحاصيل الزراعية مثل القرنفل، وجوز الهند..

16-Sep-24 09:35 AM

تحقيق يكشف استخدام الإمارات لـ"فاغنر" في تهريب أسلحة لقوات الدعم السريع

اتهم تحقيق صحفي الإمارات باستخدام قوات فاغنر الروسية في تهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع التي تقاتل الجيش السوداني..

15-Sep-24 04:29 PM

بيان رسمي سعودي حول نجم المنتخب بعد سقوطه من منزله في دبي

حادثة سقوط نجم المنتخب السعودي بعد عودته من المشاركة برفقة "الصقور" في مباراة الصين، شكلت صدمة لدى الشارع الرياضي السعودي، لا سيما أن الواقعة جاءت بعد ساعات فقط من وصوله إلى دبي..

15-Sep-24 10:26 AM

هل اكتفت الإمارات بـ"رافال" الفرنسية أم تفكر بالتنين الصيني؟.. نخبرك أحدث معلومة

قال مسؤول كبير في الحكومة الإماراتية السبت إن الإمارات لا تتوقع استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة بشأن صفقة بمليارات الدولارات لشراء طائرات مقاتلة من طراز F-35 بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في تشرين الثاني/ نوفمبر .

14-Sep-24 04:12 PM

أبوظبي: لن ندعم خطط "اليوم التالي" في غزة دون دولة فلسطينية

قال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان اليوم السبت على منصة إكس إن بلاده غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية.

14-Sep-24 03:37 PM

شراكة خاصة بين أبو ظبي و"تل أبيب".. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟

حافظت الإمارات على وجودها في أرض الصومال منذ سنة 2018، عندما أعلن الرئيس موسى عبدي أن الإمارات تقوم بتدريب قوات الأمن في أرض الصومال، بموجب اتفاقية لإنشاء قاعدة عسكرية إماراتية.

13-Sep-24 10:46 PM

أكاديمي إماراتي يهاجم إخوان الأردن بعنف بعد فوزهم بالانتخابات.. وردود

اكتسحت جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أصوات القوائم الحزبية في البرلمان بنحو نصف مليون صوت، بفارق أكثر من 400 ألف صوت عن أقرب حزب، فيما أفرزت 31 مقعدا نيابيا من أصل 138 في البرلمان.

13-Sep-24 02:37 PM

فيديو مزيف يزعم توتر العلاقات بين الإمارات وفرنسا.. ما علاقة روسيا؟

الفيديو المزيف حمل شعار قناة "الجزيرة"، وبدأ في الانتشار عبر منصات التواصل الاجتماعي في 27 آب /أغسطس الماضي، وزعم أن الحكومة الإماراتية أوقفت عملية شراء سابقة لطائرات مقاتلة من طراز "رافال"، بعد اعتقال مؤسس تليغرام.

13-Sep-24 11:57 AM

لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك "كلمة السر"

تترقب الإمارات العربية المتحدة، كما بقية دول العالم، نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ينبني عليها الكثير من المتغيرات في العلاقات الدولية.

13-Sep-24 10:41 AM