أخبار متعلقة

تقاليد

حكمة الشعب الفلسطيني ركن لهويته الوطنية

تعتبر الأزياء الشعبية الفلسطينية من أهم الوسائل الدالة على هوية الشعب الفلسطيني في مواجهة زيف الدعاية الصهيونية؛ فهي وإن اختلفت في أشكالها وألوانها، فإنما تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بها فلسطين..

14-Feb-23 10:21 AM

أين تيس الملكة الوكيل الهمام شينكن؟

الإنجليز هم سادة المسرح، وهذا هو عرضهم الكبير، والملكة بطلة المسرحية وهي في النعش

19-Sep-22 03:59 PM

NYT: لماذا تثير فكرة "منسفنا في كاسة" انتقادات أردنيين

قالت صحيفة نيويورك تايمز، إن الفكرة التي خرج بها أحد الأشخاص، بتقديم الأكلة الشعبية "المنسف"، بواسطة "كأس" كوجبة سريعة، واجهها البعض بالغضب والانتقاد..

28-Jun-22 12:39 PM

ليس لدى الرئيس العربي كلب

ليس لدى الرئيس العربي كلب

07-Mar-22 03:00 PM

العادات والتقاليد الفلسطينية.. عرف اجتماعي بمنزلة القانون!

من ضمن العادات التي يمكن أن نتحدث حولها تلك المتعلقة بالزواج والولادة والمناسبات الدينية، ففي عادات وتقاليد الولادة تستعد الأسرة لهذه الفرحة بوقت كاف قبل عملية الطهور، حيث تقام الأفراح والولائم، ويلبس الطفل لباسا خاصا لهذه المناسبة..

19-Jul-21 09:29 AM

"القرقيعان".. احتفال تقليدي يحافظ عليه السعوديون برمضان

الأطفال يرددون بحماس أغنيات تقليدية وهم ينتظرون بدرية الدحيم، وهي عجوز سعودية من جزيرة تاروت في القطيف لتوزع عليهم أكياس الحلوى والفول السوداني أثناء الاحتفال التقليدي بانتصاف شهر رمضان (ليلة القرقيعان).

03-Jun-18 08:25 PM

هل العودة للأعراف التقليدية هي الحل لأزمات الدولة السودانية؟

نجد بعض الدوائر الحكومية المهمة تفتقر حتى اليوم لأسس صناعة القرار، أو أنها تلجأ لالتماس إستشارات ودراسات لبعض القضايا الوطنية لدى "بيوت خبرة" ومراكز أجنبية، رغم أن هذه الجهات تستند في عملها في إنجاز تلك الاستشارات والدراسات على هذا الإرث المهمل وطنيا

17-Sep-17 06:28 PM

لهذا السبب تزوج رئيس بلدية بالمكسيك بأنثى تمساح (فيديو)

قام رئيس بلدية بلدة سان بيدرو هواميلولا التي تشتهر بصيد الأسماك في جنوب المكسيك، الجمعة الماضية، بالزواج بأنثى تمساح.

03-Jul-17 04:34 PM

بدء تقاليد مثيرة لتسليم ماكرون رئاسة فرنسا رسميا (شاهد)

بدأت مراسيم تنصيب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون لتولي مهامه رسميا الأحد، خلفا لفرنسوا هولاند، في تقاليد خاصة..

14-May-17 02:32 PM

مطاردة رجل مارس الجنس مع فتيات بطلب من عائلاتهن.. لماذا؟

أمر رئيس مالاوي بيتر موتاريكا، الثلاثاء، بتوقيف رجل يحمل فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز)، كان يتكسب من مهنة شائعة في بلده وتعد من التقاليد المحلية، وهي تعليم الفتيات المراهقات كيفية ممارسة الجنس عمليا..

27-Jul-16 02:23 PM

عيد الأضحى بالمغرب.. تقاليد راسخة ومهن موسمية (صور)

تختلف عادات الشعوب العربية والإسلامية في الاستعداد لعيد الأضحى.. ويتميز المغاربة بعادات وتقاليد تسبق الاحتفال بهذه السنة النبوية المؤكدة، تتجلى في إحياء روح التعاون والتضامن، وانتعاش الحركة الاقتصادية، حيث تظهر مهن مرتبطة بهذه المناسبة، غير أنها لا تخلو من بعض المظاهر التي تقض مضجع الكثيرين.

22-Sep-15 10:07 PM

القهوة في إثيوبيا.. رزق وتراث

تعد القهوة أو "بنا" كما تعرف باللغة الأمهرية واحدة من الثقافات الإثيوبية المرتبطة بالجانب الروحي عند المسلمين والمسيحيين..

21-May-15 10:50 AM

الشيخ أحمد الغامدي.. وتوازن الذات

نتحدث كثيراً عن توازن الذات الداخلية مع المحيط الخارجي، ونُكثر ونُكرر ماذا يعني أن يحوي الداخل من التوازن والمصالحة مع الذات قولاً وفعلاً؟

17-Dec-14 01:08 AM

ماليزيا: شعوذة وتقاليد بالية لعلاج المرضى (فيديو)

لجأت شي ايسا إلى معالجها المشعوذ بسبب شعورها بالتعب الشديد، فما كان من الأخير إلا أن وصف لها علاجا ماليزيا قديما مثيرا للجدل يعرف بلعبة الأميرة، تنظر إليه سلطات هذا البلد المسلم بريبة لكنه يلقى رواجا متجددا في الوقت الراهن.

07-Aug-14 10:59 AM