أخبار متعلقة

الحرس الرئاسي

أحكام بالمؤبد بحق ضباط أتراك شاركوا بمحاولة "انقلاب 2016"

أصدرت محكمة تركيا، الأربعاء، حكما بالسجن لمدى الحياة بحق عدد من الضباط العسكريين العاملين في الحرس الرئاسي، بتهمة المشاركة بمحاولة الانقلاب الفاشلة في البلاد في 15 تموز/ يوليو 2016.

07-Apr-21 02:53 PM

قوات مدعومة إماراتيا تشتبك مع الحرس الرئاسي جنوب اليمن

اندلعت اشتباكات بين أفراد من قوات الحماية الرئاسية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، وقوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات في مدينة عدن (جنوب اليمن)، ظهر السبت..

16-Sep-17 02:22 PM

تحركات عسكرية ضد طرابلس الليبية.. هل ستقع حرب قريبا؟

تعيش العاصمة الليبية طرابلس حالة من الترقب والخوف بعد تحرك مجموعات عسكرية موالية لحكومة الإنقاذ السابقة تجاهها بزعم تأمينها، وسط تخوفات بنشوب اشتباكات مسلحة بين هذه المجموعات وبين قوات الحكومة المعترف بها دوليا.

08-Jul-17 04:43 PM

توتر يسود مطار عدن ومخاوف من انفجار الوضع عسكريا.. والسبب

يسود التوتر مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، بعدما رفض قائد فصيل مسلح تابع للمقاومة الجنوبية، تسليم الحماية الأمنية للمطارلقوات الحرس الرئاسي، وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكريا.

11-Feb-17 11:58 PM

الحرس الرئاسي الليبي.. حاضنة جديدة للثوار أم جيش مواز؟

قال رئيس الحرس الرئاسي الليبي، نجمي الناكوع، إنه سيتم فتح الباب، الأسبوع المقبل، أمام الشباب للالتحاق بالحرس الرئاسي، مؤكدا أن الأولوية ستكون للعناصر التي خاضت الحرب ضد الإرهاب..

10-Dec-16 02:19 PM

من وراء الصراع "المحتمل" بين المجاميع المسلحة في طرابلس؟

تشهد العاصمة الليبية "طرابلس" حالة من الصراع غير المعلن بين المجاميع المسلحة "الرسمية" وغير الرسمية التي تقوم بتأمين المدينة والحكومة وبعض مؤسسات الدولة هناك. وهذا الصراع "المحتمل اندلاعه قريبا" ناتج عن اختلاف في التوجهات..

04-Sep-16 03:36 PM

حكومة الوفاق الليبية تعيّن الناكوع آمرا لجهاز الحرس الرئاسي

أصدر مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني الليبية، قرارا بتكليف العميد نجمي رمضان الناكوع، آمرا لجهاز الحرس الرئاسي، والعقيد محمد أبو بكر لاكري والعقيد إبراهيم أحمد بلال، معاونين له..

01-Sep-16 02:53 PM

الحرس الرئاسي يغلق البيت الأبيض لدواع أمنية

أغلق البيت الأبيض لأسباب أمنية، ومنع الحرس الرئاسة الامريكي الصحافيين من مغادرة مجمع البيت الابيض، فيما اطلق أضواء تحذيرية في المنطقة.

30-May-16 09:29 PM

اشتباكات بين حرس الرئاسة وعناصر من المقاومة الشعبية بعدن

دار قتال عنيف، بين قوات الحرس الرئاسي التابع للرئيس عبدربه منصور هادي، في قصر المعاشيق ومسلحون تابعون للمقاومة الجنوبية، في محيط القصر، بمدينة عدن جنوبي اليمن.

28-Feb-16 04:35 PM

تونس تُفكّكُ 1300 خلية تابعة لتنظيم "داعش"

أكّد المتحدّث باسم الوزارة وليد الوقيني أن الوحدات الأمنية فكّكت، خلال العام 2015، أكثر من 1300 خلية تعمل في التمويل والاستقطاب والتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي وأخرى مسلّحة تُعدّ لتنفيذ مخطّطات إرهابية في البلاد.

25-Dec-15 05:14 PM

جريحان بمواجهات مسلحة في القصر الرئاسي اليمني بعدن

جرح عنصران على الأقل من الحرس الرئاسي اليمني في اشتباك مسلح الثلاثاء، في حرم القصر الرئاسي في مدينة عدن بجنوب البلاد..

03-Nov-15 02:16 PM

الحرس الرئاسي في بوركينا فاسو يحتجز رئيس البلاد والحكومة

تعرض رئيس البلاد المؤقت (المرحلة الانتقالية)، ميشال كافاندو، ورئيس حكومته، ياكوبا إسحاق زيدا إلى "الاحتجاز بالقوة" على يد "فرقة الحرس الرئاسي"، في القصر الرئاسي، في العاصمة واغادوغو، بحسب مصدر أمني.

17-Sep-15 06:29 AM

الحرس الرئاسي في بوركينافاسو يحتجز الرئيس ورئيس الحكومة

ذكرت مصادر أمنية متطابقة أن الحرس الرئاسي التابع للرئيس السابق لبوركينافاسو بليز كومباوري، احتجز الرئيس الانتقالي ميشال كافاندو ورئيس الحكومة إسحق زيدا في القصر الرئاسي في العاصمة واغادوغو.

16-Sep-15 09:47 PM

إغلاق فضائية يمنية تابعة للرئيس المخلوع صالح

اقتحمت قوات من الحرس الرئاسي الأربعاء مبنى قناة "اليمن اليوم" التابعة لنجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وصادرت أجهزة البث والحواسيب بمقر القناة ما أدى إلى توقفها.

12-Jun-14 03:49 AM

خبر عاجل