أخبار متعلقة

حقوقيون

مؤشر خطير.. انتقادات حقوقية لتزايد مقاضاة المدوّنين والصحفيين في المغرب

قال الدكتور علي المغراوي نائب رئيس الفضاء المغربي لحقوق الإنسان إن المغرب اليوم في سنة 2023 لديه "أكثر من 85 متابعة قضائية لمدونين وصحفيين"، معتبرا ذلك مؤشرا خطيرا يؤكد جسامة الانتهاكات المسجلة لحقوق الإنسان وحرية التعبير، ويكشف ما قال إنه "سياسة منتهجة من قبل الدولة المغربية في ذلك".

20-Jul-23 03:50 PM

حقوقيون يطالبون المغرب بعدم تسليم فلسطيني لسلطات الاحتلال

راسل الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، رئيس الحكومة عزيز أخنوش؛ من أجل التدخل العاجل للحيلولة دون تسليم مواطن فلسطيني صدر قرار قضائي مغربي بخقه، يقضي بقبول تسليمه إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

07-Jul-23 11:23 AM

منظمات فرنسية تتهم كارفور بالشراكة مع "الاستعمار الإسرائيلي"

قالت منظمات فرنسية غير حكومية، إن مجموعة كارفور التجارية، تقوم بشراكة فاعلة مع الاستعمار الإسرائيلي، بصورة تخالف القانون الدولي، الذي يمنع التعامل مع مستوطنات في أراضي محتلة، بعد عقدها اتفاقية شراكة مع متاجر أغذية إسرائيلية، بعضها داخل المستوطنات.

18-Nov-22 03:18 PM

ناشط مغربي بحراك الريف يخيط فمه تضامنا مع صحفي معتقل

أكد ربيع الأبلق المعتقل السابق على خلفية حراك الريف، والمفرج عنه بعفو ملكي، تضامنه مع الصحافي المعتقل سليمان الريسوني والمضرب عن الطعام منذ نحو ثلاثة أشهر، عن طريق خياطة فمه..

05-Jul-21 06:26 AM

"النواب الأمريكي" يدين اعتقال ناشطين حقوقيين بمصر

أدانت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، الذي يسيطر عليه حزب الرئيس الديمقراطي المنتخب جو بايدن، اعتقال ناشطين حقوقيين في مصر..

30-Nov-20 11:54 PM

"الحرية حق" حملة لوقف انتهاكات نظام السيسي ضد المعتقلين

أعلن حقوقيون مصريون عن إطلاق حملة تحت شعار "الحرية حق" تهدف للضغط على السلطات المصرية لإيقاف انتهاكاتها ضد المعتقلين.

07-Dec-19 09:38 AM

لماذا زادت الهجمة الأمنية على الصحفيين المصريين مؤخرا؟

وصف صحفيون وحقوقيون مصريون الحملة الأمنية التي يتعرض لها الصحفيين بمصر، خلال الفترة الحالية، بأنها الأعنف والأشرس منذ الانقلاب العسكري برئاسة عبد الفتاح السيسي.

30-Nov-19 05:54 AM

تفاصيل مؤلمة عن وفاة معتقلة إماراتية.. ورسالة مؤثرة لوالدها

أثار وفاة المعتقلة الإماراتية بسجون أبو ظبي،علياء عبد النور،السبت، غضبا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

04-May-19 05:05 PM

"أمنستي": مصر تتصيد الحقوقيين برسائل إلكترونية مشبوهة

وثقت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، عشرات الرسائل الإلكترونية المشبوهة التي أرسلتها حكومة رئيس سلطة الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي إلى المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والمنظمات غير الحكومية المصرية..

06-Mar-19 03:17 PM

حقوقي سعودي معتقل يضرب عن الطعام وآخرون ينضمون إليه

قال حساب "معتقلي الرأي" في السعودية، إن الناشط الحقوقي عبد الله الحامد، أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على سوء المعاملة من قبل السلطات، وللمطالبة بالإفراج عنه، وعن النشطاء الحقوقيين والدعاة في المملكة.

17-Feb-19 09:35 PM

إعلاميون وحقوقيون: قضاء مسيس وصوري يُعدم الأبرياء

نفذت السلطات المصرية اليوم حكم الإعدام بحق ثلاثة من رافضي الانقلاب في مصرمما أثار غضبًا واسعًا بين الحقوقيين والاعلاميين المعارضين للنظام.

07-Feb-19 09:31 PM

موقع فرنسي: حقوقيون مصريون مهددون بالاعتقال بسبب ماكرون

نشر موقع "موند أفريك" الفرنسي مدونة للكاتبة والصحفية الفرنسية من أصل جزائري، رابحة عطاف، تحدثت فيها عن عودة الممارسات القمعية في مصر بعد انتهاء الزيارة الرسمية للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي استهدفت نشطاء مدافعين عن حقوق الإنسان.

04-Feb-19 09:08 PM

مختصون: 2018 شهد أكبر موجة قمع لحقوق الإنسان في مصر

قال حقوقيون مصريون لـ "عربي21"، إن تبرئة جميع المتهمين في "قضية التمويل الأجنبي" المتهم فيها أكثر من أربعين شخصا بعضهم من جنسيات أجنبية، مقابل اعتقال الحقوقيين المصريين بالداخل وإخفائهم قسريا، لخص العلاقة بين نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، والمنظمات الحقوقية المحلية والأجنبية.

24-Dec-18 06:19 PM

حقوقيون يضربون عن الطعام تضامنا مع معتقلي حراك المغرب

مع استمرار المعتقلين على خلفية حراك الريف بالمغرب خوضهم لمعركة "الأمعاء الخاوية" احتجاجا على اعتقالهم الذي وصل شهره الرابع بسجن عكاشة بالدارالبيضاء (وسط)، قرر عدد من الحقوقيين التضامن معهم بإضراب رمزي عن الطعام يوما واحدا، وذلك "من أجل التحسيس بقضايا المعتقلين وإطلاق سراحهم والاستجابة لمطالبهم العاد

22-Sep-17 06:42 PM

مطارات مصر مصيدة النشطاء والحقوقيين (إنفوجرافيك)

دأبت السلطات المصرية على منع نشطاء وحقوقيين من السفر خارج البلاد، منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013، بقرارات من النائب العام، دون ذكر السبب في معظم الحالات.

13-Mar-16 10:57 PM

وقفة تضامن بالمغرب مع ناشط مضرب عن الطعام لمنعه من السفر

دعا حقوقيون بالمغرب إلى وقفة تضامنية مع الناشط الحقوقي والمؤرخ المغربي المعطي منجب، الأربعاء أمام مقر البرلمان، ويخوض منجب إضرابا عن الطعام منذ 15 يوما لمنعه من السفر خارج البلاد لمرتين متتاليتين.

21-Oct-15 07:57 PM

خبر عاجل