أخبار متعلقة

الانتخابات التركية

زعيمة حزب "الجيد" التركي المعارض تدفع ثمن الخسارة الكبيرة في الانتخابات المحلية

قالت رئيسة حزب "الجيد" القومي المعارض، ميرال أكشينار، التي تعتبر من أبرز الشخصيات السياسية على الساحة التركية، في بيان عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنها "تدرك ضرورة دفع الثمن بعد نتائج الانتخابات المحلية"..

08-Apr-24 01:03 PM

سياسي تركي "ينزعج" من صوت الأذان خلال تقلده مهام منصبه.. انتقادات (شاهد)

ظهر عضو حزب "الشعب الجمهوري" المعارض فيلي غوندوز شاهين، خلال تسلمه وثيقة فوزه برئاسة بلدية ماماك، أحد أحياء أنقرة، وهو منزعج من صوت الأذان، قائلا أمام أنصاره: "كم مسجدا هنا؟ هل سينتهي أذان هذا المكان؟ ما هذا؟ هنا مسجد، وهناك مسجد؟"..

06-Apr-24 01:47 PM

الانتخابات التركية بالأرقام.. أين ذهبت أصوات ناخبي حزب "العدالة والتنمية"؟

يرى مراقبون أن الأصوات التي فقدها "العدالة والتنمية" توزعت بين ممتنع عن المشاركة في عملية الاقتراع وبين من قرر التوجه إلى حزب "الرفاه من جديد" الذي يترأسه فاتح أربكان، نجل رئيس الوزراء التركي الراحل نجم الدين أربكان..

01-Apr-24 09:28 AM

خسارة غير مسبوقة.. ما أسباب تراجع حزب أردوغان أمام المعارضة؟

يشدد رئيس مركز "سونار" التركي للإحصائيات، هاكان بايركتشي، على أن الناخبين الأتراك يستخدمون الانتخابات المحلية كأداة تحذيرية للحكومة منذ أكثر من 35 عاما..

01-Apr-24 08:07 AM

أردوغان يختتم حملته الانتخابية في إسطنبول مع دخول البلاد مرحلة "الصمت الانتخابي"

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على مدى اليومين الأخيرين جولة مكثفة على عدد من مقاطعات مدينة إسطنبول الأكثر أهمية في السباق الانتخابي، منها بيه أوغلو وسلطان بيلي وأرناؤوط كوي.

30-Mar-24 03:54 PM

منافسا أردوغان.. لماذا يخوض أربكان انتخابات لا يمكنه الفوز بها؟

من المتوقع أن يتمكن مرشحو أربكان في الانتخابات المحلية، لاسيما بمدينة إسطنبول ذات الأهمية الاستراتيجية على خارطة السياسة التركية، من جذب جزء من الناخبين المحافظين المنزعجين من سياسات حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، بعد طرح نفسه كبديل لهم عن باقي الأحزاب السياسية.

29-Mar-24 09:38 AM

استنفار أمني.. هكذا تتجهز تركيا لانطلاق الانتخابات المحلية الأحد المقبل

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا؛ إن "لدينا ثقة كاملة بأننا سنضمن السلام والأمن في البلاد بأفضل طريقة ممكنة طوال فترة الانتخابات عبر 600 ألف من زملائنا (في قوى الأمن) في الميدان".

29-Mar-24 05:58 AM

"خيبة أمل".. ما دلالة انخفاض المشاركة في تجمع أردوغان الانتخابي بإسطنبول؟

رصدت "عربي21" الميدان الذي شهد تجمع أردوغان الانتخابي، حيث رغم امتلائه لفترات وجيزة بالمشاركين إلا أن مساحات فارغة كبيرة كانت تبدو بوضوح بين جموع الحاضرين، فيما انسحب جزء كبير من أنصار الرئيس التركي من الساحة خلال حديثه ما أدى إلى فراغ ملحوظ في المقدمة.

25-Mar-24 08:25 PM

هاجم معارضيه بشدة.. أردوغان بين أنصاره: سنبدأ عصرا جديدا مع كوروم في إسطنبول

رصدت "عربي21" رفع للإعلام الفلسطينية بجانب التركية خلال التظاهرة الانتخابية التي حملت عنوان "إسطنبول من جديد"، كما اتشح العديد بالكوفية، في تعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية من قبل الاحتلال للشهر السادس على التوالي.

24-Mar-24 02:31 PM

حزب داود أوغلو ينسحب من السباق الانتخابي في ولايتين دعما لمرشحي أردوغان

يأتي انسحاب "المستقبل" من السباق الانتخابي في الولايتين قبل أيام قليلة من فتح صناديق الاقتراع أمام الناخبين الأتراك، رغم الانتقادات الحادة التي يوجهها زعيم الحزب المحافظ داود أوغلو، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، زعيم "العدالة والتنمية".

22-Mar-24 11:17 AM

مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول: سيبتهج الأطفال في غزة حال فوزنا بالانتخابات

تعرض كوروم، الذي يقود حملة انتخابية لانتزاع رئاسية بلدية إسطنبول من منافسه المعارض أكرم إمام أوغلو، إلى انتقادات واسعة بسبب تصريحه المتعلق بغزة، وقد وجهت له اتهامات باستثمار المأساة في القطاع المحاصر لصالح أهداف سياسية خاصة به..

20-Mar-24 09:50 AM

بهتشلي يطالب أردوغان بالتراجع عن تصريح "الانتخابات الأخيرة".. "نريدك منقذا"

خاطب زعيم حزب "الحركة القومية" التركي دولت بهتشلي، حليفه الرئيس رجب طيب أردوغان، قائلا: "نريد أن نراك كزعيم منقذ للقرن الجديد"..

18-Mar-24 08:23 PM

مع تراجع خطاب الكراهية ضد العرب.. كيف أثرت حرب غزة على الانتخابات في تركيا؟

تنتقد أحزاب محافظة مثل حزبي "المستقبل" بقيادة رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، و"الرفاه من جديد" بقيادة فاتح أربكان، الحكومة التركية بشدة بسبب ما تراه "تقاعسا" في أخذ زمام المبادرة وقطع التجارة المتواصلة مع الاحتلال الإسرائيلي.

14-Mar-24 07:38 PM

تحولات استراتيجية في خطاب مرشح أردوغان لبلدية إسطنبول.. توجهان متناقضان

أشار مراقبون إلى أن هذه الصورة التي عمل حزب "العدالة التنمية" على رسمها في مرشحه لرئاسة بلدية إسطنبول انسجمت بالفعل مع شخصية كوروم، فهو شاب مبتسم، حيوي، محبب للناس، وبعيد كل البعد عن التراشقات السياسية، ويتحدث "فقط عن إسطنبول"، كما يشير شعار حملته الانتخابية..

28-Feb-24 10:57 AM

غضب واسع إثر تحريض معارض تركي على أطفال لاجئين في دعايته الانتخابية (شاهد)

وثق مقطع مصور، لحظات توقف مرشح تركي معارض أمام طفلين صغيرين، متسائلا عن ما إذا كانا من العراق، قبل أن يؤكد أحد مرافقيه له أنهما عراقيان، ليبدأ شاهين بالتحريض قائلا: أليس هؤلاء عراقيون؟ عندما يكبرون، ستكون هناك مشكلة كبيرة، وسوف أقوم بطردهم".

23-Feb-24 11:27 AM

أعادت تشكيل المشهد السياسي.. هذا ما يجب معرفته حول الانتخابات المحلية التركية

تحظى الانتخابات المحلية في تركيا بأهمية كبيرة في الأوساط السياسية؛ حيث تسعى الأحزاب إلى رص صفوفها للفوز بأكبر قدر ممكن من بلديات المدن الكبرى، وذلك لاعتقادها أن هذا الاستحقاق الانتخابي مفتاح للفوز في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

23-Feb-24 10:57 AM

خبر عاجل