أخبار متعلقة

ضياء رشوان

مسؤول مصري يصف الاحتلال بـ "فندق وليس دولة" ويثير الغضب

قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، ، "إن حرب أكتوبر ساهمت في انسحاب إسرائيل من فكرة توسيع احتلالها لمصر، وبعد ذلك لم نشهد حربا منظمة ضد إسرائيل، بل فقط ضد الجماعات المسلحة".

22-Mar-24 04:19 PM

مصر تحذر إسرائيل من احتلال محور فلادلفيا: تهدد معاهدة السلام

بيان مصري رسمي: أي تحرك إسرائيلي في اتجاه احتلال ممر فيلادلفيا "سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية الإسرائيلية

23-Jan-24 05:32 PM

هكذا رد علاء مبارك على حديث منسق الحوار الوطني عن شقيقه جمال

ردّ نجل الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، علاء مبارك، عبر تويتر على تساؤل منسق الحوار الوطني، ضياء رشوان، بخصوص نية جمال مبارك الترشح للانتخابات المقبلة، ممّا فتح الباب لتفاعل مُتسارع بين روّاد منصة التواصل الاجتماعي.

17-Jul-23 10:59 AM

"الحوار الوطني" بمصر: حل البرلمان غير مطروح ولا نملك ذلك

في جلسته الثانية ناشد مجلس أمناء الحوار الوطني رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي بالعفو عن مزيد من المعتقلين واشترط أن لا يكونوا من من "مارسوا العنف أو التخريب التحريض".

20-Jul-22 02:54 PM

الصحفيون المصريون.. انتخابات الحد الأدنى

الأوضاع القمعية العامة في مصر حرمت الكثيرين من الترشح إما لوجودهم في السجون أو لخوفهم من اللحاق بزملائهم المحبوسين، والسلطة التي حاولت تعطيل الانتخابات وافقت على مضض على إجرائها بعد أن تيقنت أن مخرجاتها لن تكون بعيدة عنها..

04-Apr-21 12:06 PM

فوز مؤيدين للنظام المصري بنقابة الصحفيين وضياء رشوان نقيبا

أظهرت نتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بمصر السبت، فوزا لمؤيدين لنظام الانقلاب برئاسة عبد الفتاح السيسي، إلى جانب تجديد فوز النقيب الحالي ضياء رشوان..

03-Apr-21 01:27 PM

فيروس كورونا يحصد أرواح 6 إعلاميين وصحفيين بمصر

قال المرصد العربي لحرية الإعلام إن "شهر أيار/ مايو الماضي شهد تصاعد حالات الموت والإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، الذي حصد أرواح 6 إعلاميين وصحفيين، إضافة إلى عديد الإصابات في معظم المؤسسات الصحفية الكبرى"...

01-Jun-20 11:49 PM

انتقادات لنقيب صحفيي مصر بعد إشادته بالداخلية وزيارته للسجون

أثارت تصريحات لنقيب الصحفيين في مصر، دافع فيها وزارة الداخلية وممارساتها، انتقادات حادة بين أهالي المعتقلين والنشطاء.

11-Nov-19 10:12 PM

ضياء رشوان نقيبا للصحفيين المصريين

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للحكومة المصرية، فاز بمنصب نقيب الصحفيين في انتخابات النقابة التي أجريت الجمعة.

16-Mar-19 12:31 AM

هل يطيح السيسي بنقيب الصحفيين الحالي ومَنْ مرشحه البديل؟

جاء قرار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين الأسبق، الصحفي ضياء رشوان، بالترشح لمنصب نقيب الصحفيين بمواجهة رئيس تحرير صحيفة الأهرام والنقيب الحالي عبدالمحسن سلامة، ليثير الجدل حول تضحية النظام بالنقيب الذي نفذ سياسات النظام ودافع عنها على مدار عامين، وشهدت النقابة بعهده أزمات كثيرة.

02-Feb-19 12:47 AM

رشوان: أمريكا منزعجة من مصر وتسعى لإشراف دولي على سيناء

علق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، ضياء رشوان، إن مقالات الرأي التي نشرت في صحيفة "نيويورك تايمز" المصري، والتي وصفت مصر بأنها ليست حليفا جيدا، وذلك بعد مشروع القرار المصري في مجلس الأمن بشأن القدس المحتلة، كان معدة مسبقا.

20-Dec-17 05:35 PM

تحدث رشوان عن تشدد مسيحي فانفعل النائب القبطي (شاهد)

أدى حديث نقيب الصحفيين المصريين الأسبق، ضياء رشوان، عن وجود تيارات متشددة ومتطرفة في الدين المسيحي كما هو موجود في الإسلام، إلى نشوب مشادة كلامية عنيفة بينه وبين النائب المسيحي وعضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، عماد جاد.

12-Apr-17 12:48 AM

قراءة في نتائج انتخابات الصحفيين!

ضياء رشوان ليس بعيداً عن دوائر الانقلاب، فلا تثريب عليه إن استعار الخطاب الإعلامي المعتمد، الذي يرى في جماعة الإخوان قوة كونية خارقة، يمكنها أن تفعل كل شيء. مع أن الإخوان سبق لهم أن أيدوه في انتخابات سابقة.

27-Mar-15 11:20 AM

انتخابات الصحفيين المصريين ودلالات التغيير

أسفرت انتخابات نقابة الصحفيين المصريين التي جرت الجمعة الماضي بعد تأجيلها لمدة أسبوعين لعدم اكتمال النصاب في الدورة الأولى، عن تغييرات كبيرة في قيادة النقابة الأعلى صوتا في مصر على مدار العقود الثلاثة الأخيرة..

23-Mar-15 09:33 AM

تغيير ما يهب على صحافيي مصر

أسقط الصحفيون المصريون نقيبهم ضياء رشوان بعد فترة هي الأمر والأسوأ في تاريخ الصحافة المصرية كلها.. قرار الصحفيين بالاطاحة بنقيب أسهم في جعل مهنة الصحافة جحيما، مؤشر قوي ومهم على أن هناك من بدأ يفطن في مصر إلى الوضع الفاضح الذي يعيشه المجتمع على كافة الأصعدة..

22-Mar-15 02:31 PM

سقوط مدو لذراعي السيسي في نقابة الصحفيين المصرية

وصف إعلاميون مصريون نتائج انتخابات التجديد النصفي لنقابة المصريين المصرية أنها تمثل سقوطا مدويا لذراعي عبد الفتاح السيسي في النقابة، بعد خسارتهما مقعديهما، وهما النقيب السابق ضياء رشوان، وعضو مجلس النقابة جمال فهمي.

21-Mar-15 08:01 PM