صحافة دولية

مصادر عسكرية تركية: لن نمدد المهلة ولا لقاءات مع نظام الأسد

نفت المصادر العسكرية وجود أي لقاءات مع وزارة دفاع النظام السوري- الأناضول
نفت المصادر العسكرية وجود أي لقاءات مع وزارة دفاع النظام السوري- الأناضول

أفادت وسائل إعلام تركية، الاثنين، نقلا عن مصادر عسكرية، أن قوات البلاد ستستأنف عملياتها ضد الوحدات الكردية مع انتهاء مهلة الـ120 ساعة، مساء الثلاثاء، ولن يتم تمديد الاتفاق، مؤكدة نفي إجراء لقاء مع وزارة دفاع النظام السوري.

ونقلت قناة "Haber7" التركية، عن مصادر عسكرية، أنه لن يجري تمديد مهلة وقف إطلاق النار، وسيجري استنئاف عملية "نبع السلام" بدءا من الساعة 22:00 غدا الثلاثاء، وستقوم القوات التركية بالعمل على تحييد الوحدات الكردية المسلحة، مشيرة إلى أن "قسد" قامت ببناء عدد كبير من الأنفاق الممتدة بين المنازل.

ولفتت القناة على موقعها إلى أنه حتى اللحظة، فإن قافلة تضم نحو 125 عربة، خرجت من رأس العين، وجرى نقلها باتجاه مدينة الحسكة السورية.

اقرأ أيضا: تضامن تركي مع أداء لاعبين "التحية العسكرية"..وغضب أوروبي

وأشارت إلى أن 10- 15 ألف عنصر من الوحدات الكردية، كانوا يتواجدون في المنطقة التي سيطرت عليها القوات التركية، لافتة إلى أن قادة المنظمة الكردية المسلحة غادروا.

إلا أنه وبحسب المصادر، فإنه جرى تثبيت بالأرقام نقل أسلحة خفيفة وثقيلة تكفي لقوة مسلحة قوامها نحو 30- 35 ألف مسلح.

وذكرت أنه منذ بدء العملية العسكرية شمال شرق سوريا، قام نحو 40 عنصرا من الوحدات الكردية المسلحة بتسليم أنفسهم، فيما تم إلقاء القبض على نحو 90 عنصرا من بينهم جرحى.

ونفت المصادر العسكرية، "المزاعم" التي تحدثت عن تعريض المدنيين للخطر أو استهدافهم، موضحة أن هناك من الوحدات الكردية المسلحة تنكروا بلباس مدني.

وأضافت أن الوحدات الكردية المسلحة أخلت سبيل نحو 650 عنصرا من تنظيم الدولة كانوا محتجزين لديها.

في سياق آخر، نفت المصادر العسكرية وجود أي لقاءات بين وزارة الدفاع التركية، ووزارة دفاع النظام السوري، لافتة إلا أنها "محض افتراء وكذب".

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قال في تصريح سابق له اليوم، إن "تعليق عملية نبع السلام لـ 120 ساعة ليس وقفا لإطلاق النار، وإنما مهلة، وحقنا في الرد على أي اعتداء أو تصرف عدواني قائم على الدوام".

وأكد أن مهلة الـ 120 ساعة تنتهي ليل الثلاثاء، مشيرا إلى تعرض القوات التركية إلى 40 تحرشا منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضا: بعد انسحاب "قسد" من رأس العين.. ماذا عن بقية المناطق؟


التعليقات (1)
يوسي بن حنين
الإثنين، 21-10-2019 11:53 م
لبنان وكل الدول العربيه وكما تقولون بلغتكم العاميه نصر الله على البيعه ان الفساد المتوغل فى جسد ملوك وروساء العالم لا يغسل هذا العار الا نحن اتباع سليمان الحكيم ان البطل اليهودى السيسي يبنى مصر ويوصل نيلها العظيم الينا وشعب تائه تافه كاره لنعمه الرب نحن هنا فى اسرائيل اولى بيها انه العظيم خادم الرب السيسي يشيد اكبر مدينتين فى الشرق الاوسط من اجل حمايه اغنياء وكبراء اتباعنا فى الوطن العربى ومصر مدينتين تحملن مفتاح تحليه مياه البحر وهو فى يده مفتاح العطش فيموت شعب مصر ولسوف نستعبدكم قريبا بارك الرب فى عبده البار السيسي ومن معه