حول العالم

جدل بعد إلغاء حفل فرقة كورية بالكويت.. ما علاقة السعودية؟

فرقة D-Crunch ليست الفرقة التي ذهبت إلى موسم الرياض قبل أيام- الموقع الرسمي
فرقة D-Crunch ليست الفرقة التي ذهبت إلى موسم الرياض قبل أيام- الموقع الرسمي

ثار جدل واسع في الشارع الكويتي، بعد قرار وزير الإعلام محمد الجبري، إلغاء حفل فرقة غنائية كورية، قبل انطلاقها بدقائق.

 

وبحسب وسائل إعلام كويتية، فإن الوزير الجبري قرر إلغاء حفل فرقة "D-Crunch" الكورية، والذي كان مقررا إحياؤه على مسرح عبد الحسين عبد الرضا، الأحد الماضي، بمناسبة مرور 40 عاما على العلاقات الكويتية الكورية.

 

وذكرت صحف كويتية أن سبب إلغاء الحفل، هو الحفاظ على قيم وثوابت المجتمع الكويتي.

 

وسرعان ما تحول إلغاء عرض الفرقة الكويتية إلى قضية رأي عام، لا سيما أن فرقة كورية أخرى أحيت حفلا في السعودية قبل أيام.

 

وقال ناشطون إن الكويت التي كانت إلى حد سنوات قليلة مضت أيقونة في المسرح والفن، تحولت إلى "السعودية القديمة" التي تمنع أي فعالية من هذا القبيل.

 

ودخل مغردون سعوديون وكويتيون في جدال حاد، حول المحافظة على القيم، مع اتهامات متبادلة بين الطرفين بـ"الرجعية" والتأخر عن بقية المجتمعات.

 

واتهم مغردون، تيار "الصحوة" بالتأثير في دوائر صنع القرار في الكويت، على غرار السعودية في العقود الماضية، على حد قولهم.

 

وكانت فرقة "BTS" الكورية حضرت إلى فعاليات موسم الرياض قبل أيام، وسط حضور جماهيري غير مسبوق، ما أثار جدلا واسعا في السعودية.

 

التعليقات (3)
مريم
الأحد، 25-10-2020 07:58 م
واو حدثت ضجة كبيرة في كويت واووووو
من سدني
الثلاثاء، 29-10-2019 09:54 ص
اصبح كل من ينهى عن الفحشاء والمنكر رجعي وأصبح كل من يدعوا الى الفضيله رجعي وأصبح كل من يدعوا الى القيم والأخلاق رجعي اما الدعوة الى الشذوذ والتعري والانحلال والى الفساد والرزيله فهو تقدمي وعصري ومتمدن واذا كانت الرجعيه ستعيد لنا قائداً كعمر ابن الخطاب فنحن رجعيون وان كانت الرجعيه ان نعود الى قيادة العالم بالعلم والأدب والطب كما في العهد الأموي والعباسي فنحن نتوق الى الرجعيه وان كانت الرجعيه تعني ان يحكمنا كعمر ابن عبدالعزيز ويعدل فينا فيا حبذا الرجعيه وان كانت الرجعيه ستعيد لنا أمثال خالد والمثنى وصلاح الدين وقطز ويدافعوا عن الارض والعرض فيا أهلاً ومرحباً بالرجعية وان كانت الرجعيه ان يكون لنا ولي امر كامثال رجال الدوله العثمانيه ويفرضون الجزيه على أوربا وأمريكا ولا يسمحون لسفنهم دخول البحار الا بعد دفع الجزيه فيا حبذا الرجعيه هذا رأينا لكل الرقصات والرقاصين والسحاقيات والمخنثين من دعاة التحرر والتقدمية.
شيبوط
الثلاثاء، 29-10-2019 08:09 ص
لماذا أصلا تم إستدعاؤهم لإحياء هذا الحفل ؟