صحافة إسرائيلية

ليبرمان يرفض المشاركة بحكومة إسرائيلية تعتمد على "العرب"

هاجم ليبرمان رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو، لعدم استجابته للانضمام لحكومة الوحدة مع حزب "أزرق أبيض"- جيتي
هاجم ليبرمان رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو، لعدم استجابته للانضمام لحكومة الوحدة مع حزب "أزرق أبيض"- جيتي

أعلن الوزير السابق لجيش الاحتلال وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان الخميس، أنه يرفض المشاركة في أي حكومة إسرائيلية مقبلة، تعتمد على دعم الأحزاب العربية.


وقال ليبرمان في تصريحات أوردتها صحيفة "معاريف" العبرية، إن "القائمة العربية المشتركة طابور خامس، ولا تمثل ألسان العرب في إسرائيل"، مضيفا أن "الخيار الوحيد المقبول لنا، هو حكومة وحدة وطنية ليبرالية، بمشاركة أزرق أبيض والليكود وإسرائيل بيتنا فقط".

 

اقرأ أيضا: انتهاء لقاء تفاوضي بين الليكود و"أزرق أبيض" دون نتائج


وفي السياق ذاته، هاجم ليبرمان رئيس الحكومة بنيامين نتيناهو، لعدم استجابته للانضمام لحكومة الوحدة مع حزب "أزرق أبيض" بزعامة بيني غانتس، مضيفا أن "نتنياهو يحاول جرنا لانتخابات ثالثة"، بحسب تقديره.


يشار إلى أن لقاء بين فريقي المفاوضات التابعين لحزبي "الليكود" (يمين) و"أزرق-أبيض (وسط-يسار)، انتهى الأحد الماضي، دون إحراز تقدم نحو تشكيل حكومة وحدة إسرائيلية.


وقال مصدر في "الليكود"، إن ممثلي "أزرق-أبيض"، بقيادة بيني غانتس المكلف بتشكيل الحكومة، رفضوا التعهد بعدم تشكيل حكومة ضيقة، تستثني "الليكود" وقد تحتاج إلى دعم "القائمة المشتركة"، التي تضم أربعة أحزاب عربية، لكن الفريقين اتفقا على مواصلة المحادثات.

 
التعليقات (1)
الوضع العربي المخزي
الخميس، 31-10-2019 04:41 م
والله يا عم ليبرمان بحقلك تحكي اكثر من هيك , تذكر انك لازم توفر الحماية لجميع الحكام العرب بما اوتيت من قوة , لانه وجودهم من و جودك