رياضة عربية

أبو تريكة ضمن 10 سفراء عرب جدد لمونديال قطر 2022.. كيف علق؟

ضم قائمة السفراء الجدد لمونديال "قطر 2022" خمسة نجوم من قطر- فيسبوك
ضم قائمة السفراء الجدد لمونديال "قطر 2022" خمسة نجوم من قطر- فيسبوك

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022"، عن اختيار عشرة سفراء جدد من نجوم الكرة العربية، أبرزهم الدولي المصري السابق محمد أبوتريكة.


ونشرت اللجنة المنظمة للمونديال على حسابها في تويتر صورا لمجموعة السفراء الذين وقع الاختيار عليهم، وظهر كل نجم ومعه قميصه الخاص، ومدون عليه “نراكم قريبا في قطر 2022".


وتضم قائمة السفراء الجدد لمونديال "قطر 2022" خمسة نجوم من قطر، واثنين من مصر، وسفيرا من العراق وآخر من الكويت وسفيرا من عمان:


_ الخماسي القطري، هم: مبارك مصطفى، إبراهيم خلفان، عادل خميس، أحمد خليل، وخالد سلمان.


_ الثنائي المصري: محمد أبو تريكة ووائل جمعة.


_ العراقي: يونس محمود.


_ الكويتي: بدر المطوع.


_ العماني: علي الحبسي.


وأعرب نجم نادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، عن اعتزازه باختياره سفيرا جديدا لبطولة كأس العالم ،عبر "تغريدة" نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


واعتبر محمد أبو تريكة تعيينه سفيرا لأول مونديال في الوطن العربي بأنه "شرف كبير".

 

وانضم السفراء الجدد إلى برنامج السفراء الذي يضم أيضا كلا من، الإسباني تشافي هيرنانديز، والكاميروني صامويل إيتو، والبرازيلي كافو، والإعلامي القطري محمد سعدون الكواري.

 

ويأتي هذا الإعلان قبيل انطلاق بطولة كأس الخليج العربي 24، التي تستضيفها قطر من 26 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 8 كانون الأول/ديسمبر 2019، وسيجري تقديم سفراء اللجنة العليا الجدد إلى المشجعين ووسائل الإعلام خلال مباراة افتتاح البطولة، التي ستجمع بين منتخبي قطر والعراق، اليوم الثلاثاء.


يذكر أن اللجنة العليا أطلقت عام 2018 برنامج السفراء الذي يتعاون مع عدد من أبرز نجوم كرة القدم للمساعدة في تنفيذ وترويج العديد من برامج الإرث، وإلقاء الضوء على مشاريع البنية التحتية المرتبطة باستضافة مونديال 2022.

التعليقات (0)

خبر عاجل