رياضة عربية

إيقاف لاعب التنس المصري حسام مدى الحياة.. لماذا؟

أوقف مدى الحياة بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات- الحساب الشخصي للاعب
أوقف مدى الحياة بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات- الحساب الشخصي للاعب
أوقفت وحدة النزاهة في كرة المضرب اللاعب المصري يوسف حسام مدى الحياة بسبب تورطه في قضايا فساد والتلاعب بنتائج المباريات، ليحذو حذو شقيقه كريم حسام الذي واجه العقوبة ذاتها بعدما وجهت إليه 16 تهمة بينها إعطاء معلومات سرية وتسهيل المراهنات.

وبحسب "أ ف ب" فإن وحدة النزاهة أصدرت بيانا أكدت فيه أن حسام (21 عاما) الموقوف مؤقتا منذ مايو الماضي، أوقف مدى الحياة بسبب تهم فساد متعددة والتلاعب بنتائج مباريات.

وقد أصدرت المحامية الإنجليزية الشهيرة جاين موالكاهي الحكم بحق حسام بعد جلسة استماع استمرت ثلاثة أيام في لندن في مارس الماضي.

وكشف البيان الصادر عن وحدة النزاهة أنه خلال فترة أربع سنوات بين عامي 2015 و2019 قام حسام بالتآمر مع جهات أخرى بحملة واسعة النطاق متعلقة بمراهنات فاسدة على المستويات الدنيا في عالم كرة المضرب.

وأضاف البيان أن الأمر يتعلق بـ21 خرقا ضمن برنامج محاربة الفساد في كرة المضرب، بينها ثماني حالات بالتلاعب بنتائج المباريات، وست حالات قام فيها بتسهيل عملية المراهنات، ثم الطلب من لاعبين اثنين عدم بذل أفضل الجهود.

وختم البيان بأنه "بات حسام مستبعدا بصورة مستمرة عن المشاركة أو حضور أي حدث في كرة المضرب بإشراف السلطات المسؤولة عن كرة المضرب".

ويحتل حسام حاليا المركز الـ810 في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين علما بأن أفضل مرتبة له كانت في ديسمبر عام 2017 عندما احتل المركز الـ291 عالميا.

وكان كريم حسام شقيق يوسف أوقف أيضا مدى الحياة بعد أن وجهت إليه 16 تهمة فساد عام 2018.
التعليقات (0)