رياضة عربية

موقع: ابن سلمان يتدخل بصفقة لنقل لاعب شهير إلى "نيوكاسل"

صفقة شراء ابن سلمان لنيوكاسل تواجه ضغوطا حقوقية لمنع إنفاذها- جيتي
صفقة شراء ابن سلمان لنيوكاسل تواجه ضغوطا حقوقية لمنع إنفاذها- جيتي

رجحت أوساط رياضية بريطانية، أن يلجأ ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى إبرام عقد شراء مع نجم "ريال مدريد"، غاريث بيل، لتعزيز فريق نادي "نيوكاسل يونايتد" الذي ينوي شراءه من الملياردير مايك أشلي، في صفقة تبلغ نحو 370 مليون دولار أمريكي.


وتتوقع الأوساط أن يعمد ابن سلمان إلى تعزيز "نيوكاسل" بأفضل لاعبين خلال وقت قياسي، عبر صفقات شراء مليونية مع أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي. وذلك بهدف تحويل دفة المنافسة في ناديه الجديد، والصعود به نحو ألقاب جديدة في عالم الرياضة.


وفي هذا السياق، كشف موقع "Goal" العالمي أن ابن سلمان ينوي التعاقد مع الويلزي غاريث بيل، على رأس قائمة صفقاته الجديدة لجلب محترفين إلى "نيوكاسل".


وذكر التقرير، أن التوقيع مع عدو جماهير ريال مدريد، يعد هدفا شخصيا بالنسبة لولي العهد، في إشارة واضحة، إلى أن بيل يحظى بإعجاب الممول الجديد وربما يكون لاعبه المفضل في ريال مدريد، وهو ما سيدفع الإدارة الجديدة لحسم الصفقة، على الأقل لتلبية رغبة مالك النادي.


يذكر أن بيل لم يظهر بمستوى جيد مؤخرا مع فريقه ريال مدريد، فضلا عن استفزازه لجماهير النادي برفع لافتة أكد فيها عدم اهتمامه بناديه، الأمر الذي يعتبر مقدمة لإتمام صفقة رحيله عن الفريق لصالح ابن سلمان.

 

اقرأ أيضا: إندبندنت: "نيوكاسل" سيبيع سمعته الجيدة للنظام السعودي

وكان مشجعو فريق نيوكاسل يونايتد، الذي ينشط في الدوري الإنكليزي الممتاز، هددوا بإثارة القضايا المتعلقة بسجل حقوق الإنسان في السعودية، في حال مضت صفقة الاستحواذ المحتملة من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان. وفقا "بي بي سي".

 

من جهتها، دعت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي، نادي نيوكاسل ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إلى تغليب القيم الأخلاقية على الربح المادي، في صفقة استحواذ السعودية على النادي.


وقالت جنكيز في حديث لإذاعة "بي بي سي": "رسالتي لإدارة نيوكاسل وصناع القرار، هي ضرورة تغليب القيم الأخلاقية، وليس فقط المصالح المالية والسياسية. لا يمكن للمال أن يشتري كل شيء في العالم. لذلك فإنّ الرسالة التي ستوجّه لأشخاص مثل ولي العهد السعودي مهمّة جداً". وأضافت: "يجب ألا يكون هناك مكان في كرة القدم الإنجليزية للمتهمين بفظائع وجرائم قتل".


 
التعليقات (0)