اقتصاد دولي

مستشار ترامب الاقتصادي يتوقع ارتفاعا مستمرا للبطالة بأمريكا

مستشار البيت الأبيض أكد أن البطالة ستبقى بأرقام مزدوجة- جيتي
مستشار البيت الأبيض أكد أن البطالة ستبقى بأرقام مزدوجة- جيتي

أكد البيت الأبيض، ليل الأحد، أن معدلات البطالة ستبقى مرتفعة حتى خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في الإدارة الأمريكية، في مقابلة تلفزيونية، إن معدل البطالة في الولايات المتحدة سيبقى برقم مزدوج مع توجّه الأمريكيين إلى صناديق الاقتراع.

وتوقع رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض كيفن هاسيت، أن يحقق الاقتصاد الأمريكي "نموا صاروخيا" في الفصل الثالث، لكنه لن يتعافى بالكامل من تداعيات فيروس كورونا.

 

وقال: "معدل البطالة هو من الأمور التي سيكون تراجعها أكثر بطءا".  

 

اقرأ أيضا: 2.5 مليون أمريكي طلبوا معونة بطالة خلال أسبوع

وأضاف هاسيت: "لكني أعتقد أن جميع علامات التعافي الاقتصادي سوف تتأجج في كل مكان"، مشيرا إلى أن "الشيء الوحيد الذي سوف نناقشه كاقتصاديين، ما إذا كنا سنتمكن من العودة إلى الوضع الذي كنا عليه أو أنها ستكون رحلة طويلة لتحقيق ذلك".

وبحسب أحدث إحصائيات وزارة العمل الأمريكية الخميس، فقد فقَدَ نحو 38.6 مليون شخص وظائفهم منذ فرض الإغلاق في آذار/ مارس لمنع انتشار الفيروس.

 

اقرأ أيضا: 6 ملايين عاطل عن العمل في الولايات المتحدة بأسبوع

وحذر هاسيت الجمعة من أن معدل البطالة الذي بلغ 14.7 بالمئة في نيسان/ أبريل قد يرتفع إلى ما بين 22 أو 23 بالمئة في أيار/ مايو، ويزداد قليلا في حزيران/ يونيو قبل أن يبدأ بالتراجع.

التعليقات (0)