صحافة تركية

تركيا تتجهز لأي هجمات للأسد على إدلب.. وتنشر أنظمة جوية

عززت تركيا من قواتها بعد الاتفاق مع موسكو بإدلب- DefenceTurk
عززت تركيا من قواتها بعد الاتفاق مع موسكو بإدلب- DefenceTurk

كشفت صحيفة، أن القوات التركية تجري تحضيرات لمنع أي هجمات محتملة لنظام الأسد على إدلب.

 

وقالت صحيفة "يني شفق" في تقرير ترجمته "عربي21"، إن القوات التركية نشرت أنظمة دفاع جوية ورادارات من طراز "كوركوت" و"أتيلغان" و"هاوك-21" وأجزاء من منظومة "حصار" في الشمال السوري.

 

ونقلت عن خبراء، أن أنظمة الدفاع الجوي، والإنذار المبكر التي نشرها الجيش التركي في إدلب، ستساهم في ردع نظام الأسد.

 

وأشار الخبراء، إلى أن تلك التحضيرات التي أجرتها تركيا خلال الفترة الحالية، هي تحسبا من أن يخرب نظام الأسد وقف إطلاق النار الذي أبرم بموجب الاتفاق بين أنقرة وموسكو في 5 آذار/ مارس الماضي.

 

اقرأ أيضا: خروقات للأسد خلال اجتماع الدول الضامنة.. وتحذير تركي لإيران
 

وقالت الصحيفة، إن تركيا أرسلت 10 آلاف جندي من قواتها، و4 آلاف مركبة عسكرية بعد تصاعد التوتر في إدلب، قبيل إبرام الاتفاق بين أنقرة وموسكو، مؤكدة أن عملية درع الربيع التي أطلقتها عقب مقتل 33 عسكريا مازالت متواصلة بنجاح.

 

ونوهت إلى أن وزارة الدفاع التركية، لم تصدر بيانا رسميا بأن مهمة عملية "درع الربيع" قد انتهت، وقامت بنشر أنظمة الدفاع الجوي الأكثر أهمية في مخزون القوات التركية في منطقة إدلب.

 

وأشارت إلى أن تركيا عززت من قواتها في المناطق الشمالية للطريقين الدوليين "أم4" و"أم5"، وهي في حالة تأهب لاحتمال قيام نظام الأسد بشن هجوم جديد على إدلب بأي وقت.

 

وقال الخبير في السياسات الدفاعية التركية، توران أوغوز، في تقييمه لنشر الأنظمة الجوية بإدلب، إن القوات المسلحة تتصرف باعتدال، وكأن العملية لن تبدأ أبدا، وتعد التحضيرات وكأنها ستبدأ في أي لحظة.

 

وأكد أن أنظمة الدفاع الجوي، والرادارات المبكرة، ستكون رادعة للنظام السوري، لافتا إلى أن تركيا تعزز من تواجد قوتها في إدلب بشكل متواتر، وأكثر مما كانت عليه في شباط/ فبراير الماضي.

 

اقرأ أيضا: مقتل جندي تركي بانفجار استهدف دوريته في إدلب
 

وحول نشر الرادارات المبكرة، لفت الخبير التركي إلى أن العمليات ضد حفتر أثبتت عدم كفاية أنظمة الدفاع الجوي وحدها، وأنه يجب أن تكون مدعومة بشبكة الرادار.

 

وأشار إلى أن "المطلوب هو تعقب الأهداف من بعيد، حتى عندما تدخل نطاق الهجوم، فإنه يكون لديك الوقت لتوجيه الضربة الحاسمة لها".

 

 

التعليقات (3)
Majed Albarodi
السبت، 06-06-2020 07:11 ص
بارك الله في أحفاد العثمانيين وفي أردوغان وحزب العدالة والتنمية واللهم ارزقنا حكام مسلمين من امثال اردغان واتباعه آمين يا رب العالمين
ناقد لا حاقد
الجمعة، 05-06-2020 06:54 م
ان شاء الله سوف تكون بداية نهاية مشروع بشار الوحش في حكم سوريا و ادعو الله ان يهزم الروس شر هزيمة اكثر من تلك في ليبيا ، الله ينصر الشعب السوري و الليبي و يحمي الشعب التركي .
الحوت
الخميس، 04-06-2020 11:52 ص
اقسم بالله انى ارى نهاية الدب الروسى وبلا رجعه وكام سنه ويقال عليه كان في قوى اسمها روسيا كانت تقتل المسلمين وتصبح بمثابة منغوليه التى كانت التتار وستتسيد العالم الدوله العثمانيه أكثر مما كانت عليه تحية اجلال وتقدير لحزب التنميه والتعمير الذى عرف يستغفل الصليبيين واليهود والماجوس حتى اصبح اقوى منهم وهم الآن يتخبطون ولذلك وقوعهم جميعا سيكون اسرع مما يتخيل عقل اى بشر اللهم أأذن لشرعك أن يسود أرضك ياعزير ياجبار
الأكثر قراءة اليوم