سياسة تركية

أنقرة ترد بقوة على القاهرة.. الشعب الليبي سيحاسبكم

شدد المسؤول التركي أن بلاده ستواصل دعمها للحكومة الشرعية في ليبيا- الأناضول
شدد المسؤول التركي أن بلاده ستواصل دعمها للحكومة الشرعية في ليبيا- الأناضول

أكدت تركيا، أن الدول الداعمة لمليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وفي مقدمتها مصر، تعد أكبر عائق في تحقيق الاستقرار في ليبيا.

 

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الخارجية التركية حامي أكسوي، اطلعت عليه "عربي21"، أكد فيه رفض اتهامات وزير الخارجية المصري سامح شكري الباطلة ضد تركيا في ليبيا، خلال مشاركته بتاريخ 4 حزيران/ يونيو، في اجتماع وزراء خارجية دول المجموعة المصغرة للتحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة.

 

وأشار إلى أن "حفتر الذي يحاول الإطاحة بالحكومة الشرعية في ليبيا، وإقامة كيان استبدادي آخر في المنطقة، وحكومة مصر التي تقدم له جميع أنواع الدعم، والداعمين الآخرين، يشكلون أكبر عائق أمام السلام والاستقرار في البلاد".

 

وأضاف: "ليس من المستغرب أن يدعم أولئك الذين استلموا الحكم عن طريق الانقلاب (نظام السيسي، شخص انقلاب (حفتر)".

 

وأشار إلى أن الدعم العسكري الذي تقدمه مصر لحفتر منذ سنوات، يشكل انتهاكا صارخا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

 

وأكد أن الشعب الليبي، سيحمل الداعمين لحفتر، مسؤولية الفوضى وزعزعة الاستقرار في بلادهم.

وشدد على أن بلاده، ستواصل دعمها للحكومة الشرعية في ليبيا بناء على طلبها، وفي إطار قرارات الأمم المتحدة، وستبذل جهودها من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في الدولة الأفريقية.

 

التعليقات (4)
ال ابراهيم
الأحد، 07-06-2020 07:59 ص
لا استطيع ان ان اعبر عن خيبة ظني من الشعب المصري.لا استطيع ان افهم ماذا حل في هذا الشعب الذي نعتبره قلب ومحرك وبوصلة الشعوب العربيه.لماذا لا تنتفضون على هذا الخسيسي. لا افهم هذا التخاذل ولا مبالاه الى متى ..الا متى يا شعب مصر
عبد الله المصري
السبت، 06-06-2020 09:21 م
أنا أسأل الشعب الليبي سؤلا واحدا: هل تريدون أن تكونوا مثل تركيا أم مثل مصر؟ أنا في مصر أحلم بأن نكون في ربع الازدهار والتقدم والحرية التي تعيشها تركيا. أدعو الله أن يديم عليهم النعم ويحفظ تركيا وشعبها.. من فضلكم لا تخطئوا خطأنا.
ابوعمر
السبت، 06-06-2020 11:39 ص
الكلب المصري يحاول اخفاء رعبه بعد الانتصارات الليبية وثوارها على الارهابيين المصريين والروس والسعوديين والاماراتيين وكل الكلاب المرتزقة التي تمولها عيال زايد...الرعب يدب في كل كيان الكلب المصري خوفا ورعبا من القادم الذي سيكون غير مريح أبدا على الكلب العسكري
ناقد لا حاقد
السبت، 06-06-2020 09:39 ص
ادعو الله ان يسقط النظام المصري و ان ينهض الشعب المصري ............