حول العالم

"القومي للمرأة المصرية" يتابع شكوى ضد شاب "لتحرشه" بـ 50 فتاة

نفت الجامعة الأمريكية في القاهرة أن يكون الشاب المتهم بالتحرش أحد طلبتها
نفت الجامعة الأمريكية في القاهرة أن يكون الشاب المتهم بالتحرش أحد طلبتها
قال "المجلس القومي المصري للمرأة"؛ إنه يتابع عن كثب وباهتمام شديد ما يثار على موقع التواصل الاجتماعي من اتهامات لشاب بالتحرش بأكثر من 50 فتاة، واغتصاب طفلة عمرها 14 عاما وطفل عمره 15 عاما.

وأضاف المجلس في بيان: "قامت مجموعة من الفتيات منذ بضعة أيام بإنشاء جروب على موقع إنستغرام لتجميع أدلة اتهام ضد شاب، يتضمن سرد شهادات الفتيات على وقائع اغتصاب عديدة قام بها الشاب، ووقائع تحرش جنسي بالفتيات، فضلا عن رسائل نصية وصوتية خادشة للحياء أرسلها الشاب إلى العديد من الفتيات، وقد حقق الجروب متابعة عدد كبير من الفتيات منذ إنشائه حتى وصل إلى الآلاف من المتابعين".

وأهاب المجلس القومي للمرأة بالجهات المعنية للنظر والتحقيق في هذا الموضوع واتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما طالب المجلس جميع الفتيات "بالتقدم ببلاغ رسمي ضد هذا الشاب حتى ينال عقابه الذي يستحق طبقا للقانون، ويكون عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بالفتيات والتحرش بهن".

واتهمت فتيات درسن في الجامعة الأمريكية في العاصمة القاهرة الشاب بالتحرش، وتحت هاشتاغ "المتحرش أحمد بسام زكي" دوّنت الفتيات روايتهن عن وقائع التحرش.

من جهتها قالت الجامعة الأمريكية في القاهرة؛ إن الطالب المتهم بالتحرش ليس طالبا حاليا في الجامعة ولم يتخرج فيها.

وأوضحت رحاب سعد، المتحدث الرسمي باسم الجامعة في تصريح صحفي، أن الطالب التحق بالجامعة وغادرها عام 2018، أي سحب أوراقه منها، ومن ثم فهو ليس طالبا ولا خريجا ولا ينتمي للمجتمع الجامعي.

التعليقات (0)