حول العالم

بريطانيا تسمح لمواطني 58 دولة دخول أراضيها دون حجر صحي

تفتح الخطوة الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم- جيتي
تفتح الخطوة الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم- جيتي

قالت الحكومة البريطانية الجمعة، إنها سترفع شرط الحجر الصحي المفروض لمكافحة مرض كوفيد-19 على الوافدين إلى إنجلترا من أكثر من 58 دولة، ليس من بينها أي دولة عربية.

وقالت الحكومة البريطانية، إنه اعتبارا من 10 تموز 2020، لن يُطلب من الركاب الذين يصلون من 58 بلدا إاقليما عزل أنفسهم عند الوصول إلى إنجلترا، ما لم يكن قد زاروا أو توقفوا في أي دولة أو إقليم آخر في الـ 14 يوما السابقة.

 

يذكر أن عددا من الدول العربية استطاعت السيطرة على تفشي فيروس كورونا مثل الأردن وتونس.

وتفتح الخطوة، الباب أمام ملايين السائحين البريطانيين لقضاء عطلات الصيف، دون القلق بشأن إلزامهم بحجر صحي لدى عودتهم.

لكن القادمين من دول لا يزال الخطر فيها مرتفعا سيلزمون بعزل ذاتي لمدة 14 يوما، بموجب قاعدة أثارت غضب شركات الطيران ووكالات السفر.

وأجرت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون مناقشات استمرت أياما بشأن كيفية تخفيف قواعد الحجر الصحي. وتملك حكومات أسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية السلطة على شؤونها المتعلقة بالصحة العامة داخل المملكة المتحدة، ولم تعلن بعد عن خططها بشأن تلك الإجراءات.

ومن المتوقع أن تحدد الخارجية البريطانية الإعفاءات من إرشاد عام بعدم السفر الدولي إلا للضرورة.

وقالت الحكومة إنها تتوقع أن تتعامل الدول الواردة على القائمة بالمثل، وتخفف قيودها على السفر أيضا.


وتضم القائمة الكاملة التي أعلنتها وسائل إعلام بريطانية 58 بلدا وإقليما هي: أندورا، وألمانيا، ونيوزيلندا، وأنتيغوا وبربودا، واليونان، والنرويج، وجرينلاند، وبولندا، وأستراليا، وغرينادا ريونيون، والنمسا، وغوادلوب، وسان مارينو، وجزر البهاما، وهونج كونج، وصربيا، وباربادوس، وهنغاريا، وسيشيل، وبلجيكا، وأيسلندا، وكوريا الجنوبية، والجزر الكاريبية الهولندية، وإيطاليا، وإسبانيا، وكرواتيا، وجامايكا، وسانت بارتيليمي، وكوراساو، واليابان، وسانت كيتس ونيفيس، وقبرص، وليختنشتاين، وسانت لوسيا، وجمهورية التشيك، وليتوانيا، وسانت بيير، وميكلون، والدنمارك، ولوكسمبورج، وسويسرا، ودومينيكا ماكاو، وتايوان، وجزر فاروس، ومالطا، وترينداد وتوباغو، وفيجي، وموريشيوس، وتركيا، وفنلندا، وموناكو، والفاتيكان، وفرنسا، وهولندا، وفيتنام، وبولينيزيا الفرنسية، وكاليدونيا الجديدة.

التعليقات (1)
عوني
السبت، 04-07-2020 10:48 ص
الأردن استطاع السيطرة على تفشي الفيروس؟؟ المصدر قالو له

خبر عاجل