حول العالم

مؤسسة "كلاشينكوف" تعرض مسدسه الخاص (شاهد)

 تم تجنيد كلاشينكوف في الجيش الأحمر الروسي حيث حصل على تخصص سائق دبابة- جيتي
تم تجنيد كلاشينكوف في الجيش الأحمر الروسي حيث حصل على تخصص سائق دبابة- جيتي

نشرت مؤسسة "ميخائيل كلاشينكوف"، مصمم ومخترع سلاح كلاشينكوف الشهير عالميا، فيديو قصيرا أبرزت من خلاله المسدس الخاص الذي كان يحمله كلاشينكوف.

 

وبحسب وكالة سبوتنك الروسية فقد حصل ميخائيل كلاشينكوف على مسدس TT ذاتي التحميل نموذج عام 1933 في صيف عام 1942.

ورافق المسدس ميخائيل كلاشينكوف طوال حياته، بعد حصوله عليه صيف عام 1942 بعد أن قررت قيادة المنطقة العسكرية في آسيا الوسطى منح المصمم الفرصة لتطوير أسلحة جديدة.

وقال رسلان تشوماك، رئيس قسم الأموال في متحف التاريخ العسكري للمدفعية: "كقائد دبابة، كان بحاجة لمسدس، لذلك حصل على مسدس  TT".

وتحدث تشوماك عن حقيقة مذهلة أخرى مرتبطة بهذا السلاح، وهي أن كلاشينكوف بعد أن أنهى خدمته في القوات المسلحة، في عام 1945، كان في الجيش كموظف مدني، لذلك اضطر إلى تسليم الأسلحة.


اقرأ أيضا :  هذه تفاصيل مسدس كلاشينكوف الجديد (فيديو)


وأضاف: "من المدهش أنه تمكن بطريقة أو بأخرى من الاحتفاظ بهذا السلاح. في وقت لاحق، عندما بدأ العمل كمصمم، فقد تم تخصيص هذا السلاح له، على الرغم من أن السلاح لم يكن جائزة. وبقي معه حتى نهاية حياته، حيث نقل بعدها المسدس إلى المتحف".


وعمل كلاشينكوف في مصنع بداية حياته، ثم تم تجنيده في الجيش الأحمر، حيث حصل على تخصص سائق دبابة، وفي تشرين الثاني/أكتوبر 1941، وبالقرب من بريانسك، أصيب بجروح خطيرة، وفي المستشفى، فكر كلاشينكوف في إنشاء نموذج خاص به من الأسلحة الصغيرة، حيث تمكن من تصميم الكلاشينكوف الشهير الذي أصبح الأكثر شعبية في العالم.

 

 

 

0
التعليقات (0)