اقتصاد عربي

قطر تستحوذ على 25% من أسهم أكبر شركة حبوب بالعالم

حصاد: عملية الاستحواذ أنجزت بعد استيفاء الطرفين جميع متطلبات اتفاقية شراء الأسهم- جيتي
حصاد: عملية الاستحواذ أنجزت بعد استيفاء الطرفين جميع متطلبات اتفاقية شراء الأسهم- جيتي

استحوذت شركة "حصاد" القطرية (حكومية)، على حصة 25 بالمئة في "سن رايز فودز إنترناشيونال"، أكبر شركة للحبوب والبذور الزيتية العضوية في العالم.

 

وأعلنت الشركة القطرية الرائدة في مجال الاستثمار الغذائي، الأربعاء، أنها استكملت الاستحواذ على حصة 25 بالمئة في شركة "سن رايز فودز إنترناشيونال" الكندية- التركية.

وقالت الشركة، في بيان، إن عملية الاستحواذ أنجزت بعد استيفاء الطرفين جميع متطلبات اتفاقية شراء الأسهم.

ونسب البيان للرئيس التنفيذي لشركة حصاد محمد السادة، أن عملية الاستحواذ "اكتملت بنجاح"، مؤكدا أن "الصفقة تتماشى مع استراتيجية الشركة الاستثمارية، وتساهم في تحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر".

وأعرب عن ثقته بأن "حصاد" "ستستفيد بشكل ملحوظ على الصعيد التجاري والاستراتيجي من هذا الاستثمار خلال الأعوام القادمة"، مع التزايد المضطرد للطلب على المنتجات العضوية في الأسواق العالمية.

و"سن رايز فودز إنترناشيونال" أكبر شركة للحبوب والبذور الزيتية العضوية في العالم، وهي مملوكة لشركة "ترياكي أجرو" التركية.

ويقع المقر الرئيسي للشركة في كندا، وتسوق منتجاتها في السوقين الأمريكي والأوروبي.

وتمتلك "سن رايز فودز إنترناشيونال" مرافق في كل من الولايات المتحدة، وكندا، وتركيا، وتمتد عملياتها من منطقة البحر الأسود عبر أوروبا إلى أمريكا الشمالية.

وأُسّست شركة حصاد الغذائية في عام 2008، كذراع لجهاز قطر للاستثمار في قطاع الأغذية، ولعبت دورا مهما في تأمين مصادر الغذاء، وتحقيق الأمن الغذائي لدولة قطر.

التعليقات (0)

خبر عاجل