طب وصحة

روبوت طبيب بالهند يعالج كورونا.. كيف تفاعل المرضى؟ (شاهد)

الروبوت "إلف" شبيه بالإنسان ويحاكي التفاعل بين الأطباء والمرضى- جيتي
الروبوت "إلف" شبيه بالإنسان ويحاكي التفاعل بين الأطباء والمرضى- جيتي

استبدلت مستشفى كبير في الهند الأطباء المعالجين لمصابي فيروس كورونا بروبوت يدعى "إلف"، شبيه بالإنسان، ويحاكي التفاعل بين الأطباء والمرضى.

 

وقال رئيس شركة "روبوتات ميلاغرو"، راجيف كاروال، في مقابلة مع "سي أن أن"، إن الروبوت الطبيب لديه الكثير من القدرات من حيث الرقص والغناء وعرض الأفلام الخ كي يبقى المريض متصلا وفي حالة مزاجية جيدة، لافتا إلى أن "إلف" يستمر في التجول حول الجناح بالمستشفى.

 

وحول ردود فعل المرضى في التعامل مع الروبوت الطبيب، قال كاروال إن "الاستجابة الأولية للمرضى عندما يرون روبوتا يشبه البشر بدلا من الطبيب هو الفضول، وربما قليل من الشك فيما إذا سيكونون راضين، لكن المرضى يعتادون على ذلك بسرعة كبيرة".

 

 

وأكد كاروال، أن جائحة كورونا كانت نقطة تحول لصناعة روبوتات الخدمات،مضيفا: "بدأنا التركيز على مجال الرعاية الصحية عندما كان فيروس كورونا ينشر الخراب في جميع أنحاء العالم".

وتابع: "كنت أرى الوضع في إيطاليا حيث تأثر أكثر من 30 بالمئة من العاملين في مجال الرعاية الصحية 
في تلك المرحلة من الزمن، اعتقدنا أنا لدينا روبوتات شبيهة بالبشر أيضا ومن الممكن أن تكون روبوتات استقبال أو روبوتات بوابة لكنها يمكن أن تكون بسهولة بمثابة حضور عن بعد للأطباء".

وأوضح أن شركته تلقت مكالمة من أكبر مستشفى طبي في الهند للتعاون في مكافحة الوباء، وقامت المستشفى باختيار روبوتين لاستخدامهما، أحدهما كان إلف الشبيه بالبشر الذي أخذ مكان الطبيب داخل الجناح، وكذلك روبوت تنظيف الأرضيات الذي يقتل جراثيم الفيروس على الأرض .

 

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل