رياضة دولية

داعش يسيطر على "جزر الفردوس" ويحرم رونالدو منها

تعتبر هذه الجزر مقصد الكثير من مشاهير العالم الذين يقضون فيها عطلهم السنوية- ديلي ميل / تويتر
تعتبر هذه الجزر مقصد الكثير من مشاهير العالم الذين يقضون فيها عطلهم السنوية- ديلي ميل / تويتر

ذكرت تقارير صحفية أن تنظيم الدولة "داعش"، سيطر على جزر بارادايس أو ما تعرف بـ "جزر الفردوس" الواقعة على المحيط الهندي في غرب أفريقيا، بدعوى فرض الشريعة الإسلامية فيها.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن مسلحي التنظيم قاموا بحرق الفنادق والفلل الفاخرة على شواطئ الجزيرة، فور وصولهم إليها.


وأضافت الصحيفة أن التنظيم قام أيضا بالسيطرة على جزيرتي فاميزي وميكونغو، التابعتين لدولة موزمبيق في غرب أفريقيا، وقام بحرق العديد من المنازل والمزارع، وطرد منها سكانها الأصليين.

 

Paradise no more. Jihadists torched luxury villas and have now imposed Sharia law

Posted by Daily Mail on Thursday, 17 September 2020

 

وتعتبر هذه الجزر مقصد الكثير من مشاهير العالم الذين يقضون فيها عُطَلَهم السنوية، أبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي والأمير ألبير الثاني، أمير موناكو، والنجم العالمي دانيال كريغ، والزعيم السياسي الراحل نيلسون مانديلا.

 

وكشفت الصحيفة البريطانية أن مسلحي تنظيم استولوا أيضا على مدينة موسيمبوا دا برايا الساحلية الاستراتيجية في موزمبيق، والقريبة من مقاطعة كابو ديلغادو الغنية بالغاز.

 

وبدأ تنظيم داعش بالهجوم على هذه المنطقة منذ أكثر من 3 سنوات قتل خلالها أزيد من 1300 شخص.

 

وتمكن التنظيم خلال الشهور الأخيرة من السيطرة على مساحات شاسعة من غرب أفريقيا.

التعليقات (4)
كونغ فو
السبت، 19-09-2020 07:52 م
وتتبجح أمريكا ومن كان معها بالحلف بأنهم قد آتموا القضاء على داعش وتم محوهم بميزانية 7مليييييار دولار ??????????ماهذا الهراء والقرف انهم على وشك احتلال افريقيا والله اعلم اين ويقولون بانهم قضوا عليهم عزيزي ترامب وبينيامين نتنياهو وكل شريك من الماسونية العالمية أنتم من صنع داعش ببساطة
ما دخلكم
السبت، 19-09-2020 07:41 م
يزم الكذب اللي فيكم
سنا
السبت، 19-09-2020 04:54 م
اللهم لك الحمد والمنه
الحوت
الجمعة، 18-09-2020 04:42 م
تنظيم الدوله صناعه امريكيه من اول سجن ابوغريب بالعراق عندما جندو ابراهيم عواد الملقب بالبغدادى وهو الذى جند الجهله بدينهم فى قلب السجن ثم تم الافراج عنه لكى يبث سمه فى الموصل واستقطاب اكبر عدد من المسلمين الجهله والمحتاجين والذين عندهم حميه وغيره على وطنهم وبعد ذلك تم تسليح هذا التنظيم من ايران وامريكا لكى يتم زرعه وسط المجاهدين الصادقين بالزات فى الشام فقتلوا المجاهدين وسلموا المناطق التى تم تحريرها بدماء المجاهدين الصادقين وقتلوا القاده المؤثرين فى ساحة القتال حتى تم كشفها من قبل المجاهدين ف لكى تبعد امريكا وايران الشبهه عنهم بدؤا فى قتل قادتهم حتى لا ينكشف امرهم فتم القضاء على اكثرها فبدؤا يجندوا الشيعه والصليبيين على انهم مسلمين وذهبوا الى افريقيا لاستقطاب اكبر عدد من جهلة المسلمين لكى يجعلوهم يعملون العمليات الاستشهاديه لان الشيعه والصليبيين جبناء ويحبون الدنيا ولن يعملوا هذا العمليات