رياضة عربية

الأهلي السعودي يبلغ ربع نهائي أبطال آسيا (شاهد)

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل (1-1)- الأهلي / تويتر
انتهى الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل (1-1)- الأهلي / تويتر

تأهل نادي الأهلي السعودي لكرة القدم إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تجاوزه شباب الأهلي دبي الإماراتي في دور الـ16، اليوم السبت على أرضية ستاد الجنوب المونديالي في قطر.

وكان الوقتان الأصلي والإضافي من المباراة قد انتهيا بالتعادل، بنتيجة هدف لمثله في مباراة القمة السعودية الإماراتية، ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح 4-3 التي أهلت الأهلي.

وسجل هدف الفريق الإماراتي في الشوط الأول، لاعبه الأوزبكي عزيزجون جانييف د28 من تسديدة بعيدة خدعت حارس الأهلي محمد العويس، فيما سجل للأهلي السعودي محترفه السوري عمر السومة من ركلة جزاء د54.

 


وتصدر الأهلي السعودي في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط للاستقلال الإيراني الثاني والشرطة العراقي.

 

بينما حل شباب الأهلي دبي في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، ليحجز مقعده في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستبعاد فريق الهلال السعودي حامل اللقب الذي فشل في إيجاد قائمة لخوض مباراته الأخيرة بدور المجموعات، وذلك بعد إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا، حيث كان يتواجد معه 13 لاعبا فقط من ضمنهم 3 حراس مرمى.

التعليقات (0)