حول العالم

القبض على مخترع دنماركي فرّ من السجن.. ارتكب جريمة وحشية

قالت وسائل الإعلام إن عملية التوقيف استغرقت وقتا طويلا لأن الفار كان يؤكد أنه يحمل قنبلة- اندبندنت
قالت وسائل الإعلام إن عملية التوقيف استغرقت وقتا طويلا لأن الفار كان يؤكد أنه يحمل قنبلة- اندبندنت

قالت السلطات الدنماركية، الثلاثاء، إنها أوقفت مخترعا بارزا متهما بجريمة قتل وحشية، بعد فراره من السجن.

 

وأوضحت السلطات أنها أوقفت المخترع بيتر مادسن المحكوم عليه بالسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهمة قتل الصحافية السويدية كيم فال في غواصة يدوية الصنع، الثلاثاء قرب كوبنهاغن بعدما تمكن من الفرار من السجن.

 

فبعدما حاصرته الشرطة في مرحلة أولى في محيط سجن ألبرتسلوند في ضاحية كوبنهاغن، أوقف مادسن و"اقتيد من المكان" ظهر الثلاثاء على ما أوضحت الشرطة الدنماركية في تغريدة.

 

وذكرت صحيفة "اكسترا بلاديت" الشعبية الدنماركية أن عملية الفرار حصلت عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (الثامنة ت غ)، مشيرة إلى أن مادسن هدد العاملين في السجن بجهاز "يشبه المسدس" وأخذ رهينة قبل الفرار.

 

ونقلت وسائل إعلام عن شهود قولهم إنه كان يقود شاحنة صغيرة بيضاء عندما حاصرته الشرطة على بعد مئات أمتار قليلة من السجن. لكنه لم يوقف على الفور.

 

فقبل إلقاء القبض عليه بقي جالسا طويلا على العشب ومتكئا على مجموعة من الأشجار فيما حاصره عنصران من الشرطة انبطحا أرضا مع توجيه أسلحتهما نحوه على ما أظهرت مشاهد بثتها وسائل الإعلام.

 

وقالت وسائل الإعلام إن عملية التوقيف استغرقت وقتا طويلا لأن الفار كان يؤكد أنه يحمل قنبلة.

 

وكان المخترع بيتر مادسن (49 عاما) قد أدين في نيسان/أبريل 2018 بتهمة قتل الصحافية كيم فال (30 عاما) عندما أتت لمقابلته على متن غواصته في آب/أغسطس 2017.

 

وخلال المحاكمة أقر بأنه قطع جثة الشابة ورماها في بحر البلطيق لكنه أصر على أن وفاتها أتت عرضية. والشهر الماضي أقر للمرة الأولى بذنبه في وثائقي بثه التلفزيون الدنماركي. وقال: "ثمة مذنب واحد هو أنا".



التعليقات (0)

خبر عاجل