اقتصاد دولي

7 طرق لمساندة رائدات الأعمال الناشئة خلال أزمة كورونا

الكثير من الموظفين فقدوا أعمالهم بفعل كورونا واتجهوا لمشاريع خاصة- CC0
الكثير من الموظفين فقدوا أعمالهم بفعل كورونا واتجهوا لمشاريع خاصة- CC0

نشر موقع "هير موني" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن أبرز الطرق التي يمكنك اتباعها لمساندة رائدات الأعمال والشركات الناشئة خلال تفشي فيروس كورونا.

 

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الموارد المالية كانت شحيحة بالنسبة للشركات في جميع أنحاء العالم منذ اندلاع جائحة كورونا، وقد أثر هذا القصور على قطاعات الخدمات (صالونات التجميل)، والإعانة الاجتماعية (الرعاية المنزلية)، والخدمات الغذائية، والتي تمثّل أهم القطاعات بالنسبة لرائدات الأعمال.

في الواقع، تواجه رائدات الأعمال العديد من التحديات، ومن بينها تداعيات جائحة كورونا التي يحاولن التغلب عليها. وفي حال كنت ترغب في دعم النساء الناشطات في مجال الأعمال التجارية، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدتهن على الحفاظ على استمرارية أعمالهن.


1. اقتن احتياجاتك من المتاجر التي تمتلكها النساء

ذكر الموقع أنه يمكنك بكل بساطة استخدام حافظة نقودك لإظهار دعمك وتعزيز مواردهن المالية. كل ما ينبغي عليك فعله هو تشغيل متصفح الويب الخاص بك والبحث عن الشركات المملوكة للنساء في منطقتك. وعند انتهائك من التسوق، اترك تعليقًا على الإنترنت للشركة التي تعاملت معها سواء على غوغل أو فيسبوك، من شأن هذا الأمر أن يساهم في سهولة ظهورها عند البحث عن شبكة الإنترنت للمتسوقين الآخرين وإظهار أن منتجاتها وخدماتها مفيدة.

2. الترويج لأعمالهن على منصات التواصل الاجتماعي

أورد الموقع أن إضافة علامة الهاشتاج إلى اسم إحدى رائدات الأعمال أو أعمالها في منشورك يعدّ طريقة رائعة لمساعدتها على استقطاب عملاء جدد. وفي حال لم يكن باستطاعة جميع رواد الأعمال الوصول إلى المنصة التي تستخدمها، يمكنك طلب المساعدة من بعض الأصدقاء للترويج لمشاريع رائدات الأعمال اللاتي يكافحن أثناء الوباء.

في الحقيقة، تعتبر هذه الاستراتيجية وسيلة لإثبات أن مكانة المرأة في مجال الأعمال مهمة لذلك فهي تحتاج إلى الدعم. بالتالي، يمكن للوعي الذي تخلقه بمساعدة منصات التواصل الاجتماعي أن يجذب المزيد من العملاء إلى نشاط تجاري لم يكن معروفًا بالنسبة لهم.

3. الاستثمار في الشركات المملوكة للنساء

أشار الموقع إلى أن ريادة الأعمال النسائية آخذة في الازدهار، فقد نمت الأعمال التجارية المملوكة للنساء بنسبة 21 بالمئة بين سنتي 2014 و2019. ولكن دون دعم مالي، فإن جائحة كورونا تهدد بإغلاق العديد من هذه الشركات.

 

اضافة اعلان كورونا
لهذا السبب، يمكن أن يساعد الاستثمار في شركة ناشئة هؤلاء النساء في الحصول على الدعم الذي يحتجنه لتحقيق أحلامهن. ومن خلال المساعدة في دعم النساء من حولك، يمكنك تعزيز ازدهار الشركات المملوكة للنساء.


4. التبرع

نظرًا لأن العديد من الشركات تستعد لانهيار الاقتصاد، يمكن للتبرع أن يحدث فرقًا كبيرًا. ففي المناطق التي تُحرم فيها النساء من التعليم، من شأن التبرعات أن تساعد في دعم حياة النساء المهنية اللاتي لا يمتلكن نفس الموارد التي لدى نظيراتهن.

وبالتالي، سيؤدي دعم النساء المهتمات بالأعمال التجارية إلى ظهور المزيد من رائدات الأعمال. وفي حال كنت تفتقر إلى الأموال اللازمة للتبرع، يمكنك التطوع بدلاً من ذلك، من خلال البحث عن الفرص المحلية التي يمكن أن تساعد النساء الشابات على تعلم المزيد عن عالم الأعمال واستغلال وقتك لدعم القضية.

5. تعلم المزيد عن رائدات الأعمال

أوضح الموقع أنه يمكنك زيارة مكتبتك أو تصفح الكتب التي ألفتها رائدات أعمال على الإنترنت والاستلهام من قصص النساء اللاتي تخطين الحواجز وحققن النجاح. وعندما تصبح أكثر دراية بالموضوع، يمكنك مشاركة ما تتعلمه مع الآخرين.

ويمكن لهذا الأمر المساهمة في خلق محادثة حول التحديات والعقبات التي تواجهها النساء في مختلف القطاعات. كما يمكن الاستفادة كثيرا من الاستماع إلى تجارب الآخرين، من خلال تطوير فهمنا وتعاطفنا وقدرتنا على الاستماع.

6. إرشاد النساء الأخريات

إذا كنت تمتلك الموارد والمهارات اللازمة للقيام بذلك، فيمكنك مشاركة خبرتك مع نساء أخريات يتطلعن إلى دخول مجال الأعمال. وقد يكون هذا الأمر بمثابة تشجيع لرائدات الأعمال على المثابرة والسير وراء أحلامهن.

7. توجيه رسالة داعمة

قد لا تمتلك الموارد المالية اللازمة لدعم الأعمال التجارية في الوقت الحالي، ولكن بدلا من ذلك، يمكن لرسائل الدعم أن تساعد على تخطي الأوقات الصعبة. على سبيل المثال، يمكنك إرسال رسالة تشجع فيها إحدى رائدات الأعمال على ضرورة المثابرة لتخطي التحديات التي تواجهها، وتخبرها بأنك على يقين بأنها ستتمكن من التغلب على الصعوبات.

يمكنك كتابة هذه الرسالة في شكل تعليق على منشور على منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكنك جعلها أكثر خصوصية عن طريق كتابتها وإرسالها بالبريد. وبمجرد أن تصل رسالتك إلى المستلم، فقد تذكرها بما نحتاج جميعًا أن نسمعه حاليا، وهو أن كل شيء سيكون على ما يرام.

عموما، لكي تنجو الشركات الصغيرة من التداعيات الاقتصادية للوباء، ينبغي على المجتمع دعمها. ويمكن لأي مبادرة، مهما كانت صغيرة، أن تؤثر إيجابيا على الشركات المملوكة للنساء.

التعليقات (0)