صحافة دولية

WP: أول قرار لبايدن سيشمل رفع الحظر عن دخول مسلمين للبلاد

لفتت الصحيفة إلى أنه "من ضمن حزمة القرارات أيضا إعادة الانضمام إلى اتفاقيات باريس للمناخ"- الأناضول
لفتت الصحيفة إلى أنه "من ضمن حزمة القرارات أيضا إعادة الانضمام إلى اتفاقيات باريس للمناخ"- الأناضول

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الأحد، عن القرار الأول الذي سيوقعه الرئيس الجديد جو بايدن، فور تسلمه منصب الرئاسة.


وأشارت الصحيفة إلى أن "بايدن تعهد بأن أول القرارات التي سيوقعها عند تسلمه السلطة، ستتضمن رفع حظر السفر المفروض على عدد من الدول الإسلامية"، لافتة إلى أنه "من ضمن حزمة القرارات أيضا، إعادة الانضمام إلى اتفاقيات باريس للمناخ".

 

اقرأ أيضا: تعرف على إدارة بايدن المحتملة.. كيف ستمر عبر "الشيوخ"؟


وذكرت الصحيفة أن القرارات التي تحظى أيضا بأولوية لدى بايدن، إعادة البرنامج الذي يسمح للحالمين، الذين تم جلبهم إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال، بالبقاء في البلاد، معتبرة أنه رغم أن انتقالات السلطة يمكن أن تتضمن تغييرات مفاجئة، إلا أن التحول من ترامب إلى بايدن، سيكون من بين أكثر الأحداث إثارة للإعجاب في التاريخ الأمريكي.


وتواصلت رسائل التهنئة العربية والدولية الأحد، بفوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، على حساب الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب، الذي كان يسعى للفوز بولاية ثانية.

 

 
التعليقات (1)
انا
الإثنين، 09-11-2020 12:31 ص
بيحبنا الحمدلله وبلش يحلقلنا على الناعم وليش معادي اردوغان الشخص الوحيد اللي يعتبر مسلم حقيقي وحماس وشوي ثوار في المدن العربية. . طبعا هي الهبلان بلشوا يطلعوا ويحكوا انقذنا من اعداء الدين باعتبار هو منا وفينا وليش بدو تهموا مصلحتنا ما بعرف امتى بدنا نحتكم عند انفسنا مش عند الاجانب اللي ما عندهم دين ولا خلق يحكموا فيه العدل الله العادل نزل علينا القران والسنة نحكم فيه مش نروح ل ناس مش مؤمنة لا بالقران ولا السنة. هسه بيطلعلي واحد ازعر وبيقلي منهج سلفي معروفين الناس اللي زي هيك اللهم بس وحد الاسلام والمسلمين هذا دعائي لعل وعسى ينصلح امرنا