صحافة عربية

صحيفة: الإمارات تضيق الخناق على اللبنانيين المقيمين فيها

مصادر قالت إن التوجه الإماراتي الجديد مبني على إجراءات التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي- وام
مصادر قالت إن التوجه الإماراتي الجديد مبني على إجراءات التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي- وام

كشفت صحيفة لبنانية، أن السلطات الإماراتية بدأت التضييق على اللبنانيين الذين يعيشون في أراضيها، أو أولئك الذين يرغبون بالسفر إليها.

 

وقالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، إنه رغم نفي السفارة اللبنانية في أبو ظبي وجود قرار رسمي بذلك، فإن لبنانيين كثراً يعانون من مشاكل في الحصول على تأشيرات دخول إلى الإمارات، سواء للسياحة أو بقصد العمل.

 

ونقلت عن مصادر دبلوماسية، بأن أبو ظبي قررت التضييق على اللبنانيين، من خلال التشدد في منح تأشيرة دخول لكل لبناني لم يبلغ الستين من عمره، ولا يحمل بطاقة إقامة في واحدة من دول مجلس التعاون الخليجي، أو في الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وأستراليا، ودول شرق آسيا. لكن يبقى الحال كما هو عليه سابقاً لتأشيرات العائلات.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أجهزة الأمن الإماراتية، اعتقلت لبنانيين يعيشون في دبي وأبو ظبي، آخرهم سبعة أشخاص أوقفوا قبل نحو شهر، مع الضغط على عائلاتهم لعدم إثارة القضية في الإعلام، وسط صمت رسمي من الدولة اللبنانية، وتجاهل معيب من قبل السفارة اللبنانية في أبو ظبي.


وبحسب المصادر، فإن التوجه الإماراتي الجديد مبني على إجراءات التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي، في مرحلة ما بعد إعلان اتفاقات التطبيع.

 

ولفتت الصحيفة اللبنانية، إلى أن التنسيق الاستخباراتي بين الإمارات والاحتلال سابق لإعلان تطبيع العلاقات بينهما، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن بالإمارات أوقفت العام الماضي "ضابطة في الموساد" شاركت في محاولة اغتيال القيادي في حركة حماس محمد حمدان، وسرعان ما تم الإفراج عنها بعد اتصالات بين الموساد وأبو ظبي.

التعليقات (1)
الجحيم
الخميس، 19-11-2020 06:21 م
استغرب ممن الى يومنا هذا يرمي بنفسه الى التهلكة بالسفر او العمل بالامارت والسعودية خصوصا..الاولى لم تفلت باحث انجليزي ومثقفين وصحفيين ورجال اعمال من بني جلدتها وغيرهم والتانية لم تفلت رئيس وزراء ورئيس دولة وأمراء وعلماء من بني جلدتها وغيرهم. حتى لو كنت غير كل هؤلاء وتشتغل لهم يكفي مرة واحدة تثقل العيار وتتفوه بأشياء لتجد نفسك تحت الارض وخارج التغطية...

خبر عاجل