حول العالم

أفريقي يصل إلى القدس مشيا في رحلة استغرقت عامين (شاهد)

يقوم تكالا بكتابة كتاب بعنوان "روحي الشجاعة" وفيه يسرد تفاصيل رحلة قدومه إلى القدس، وماذا واجه خلالها- عربي21
يقوم تكالا بكتابة كتاب بعنوان "روحي الشجاعة" وفيه يسرد تفاصيل رحلة قدومه إلى القدس، وماذا واجه خلالها- عربي21

وصل الشاب شهيد بن يوسف تكالا من مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا إلى مدينة القدس المحتلة مشيا على الأقدام في رحلة استغرقت أكثر من عامين.

وقال تكالا المتواجد في القدس: "غادرت من جنوب أفريقيا في 15 آب/أغسطس 2018، ومررت بـ "زمبابوي وزامبيا وتنزانيا وكينا وإثيوبيا والسودان ومصر وغزة، ثم عدت إلى مصر وتوجهت لميناء العقبة في الأردن ثم الضفة الغربية ثم القدس"".

وبين أنه حين عودته من القدس إلى بلاده عبر الأردن، أُغلقت الحدود بسبب تفشي وباء كورونا، فعاد للقدس، مشيرا إلى أنه سيتوجه بعد هذه الرحلة إلى السعودية لأداء فريضة الحج.

 

اقرأ أيضا: "مؤسسة القدس" تحذّر من اتفاق رباعي يحمي "المطبّعين"

وأكد تكالا أنه يتواجد في المسجد الأقصى منذ عدة شهور، فيما وصفها بالـ "النعمة الكبيرة"، مبينا أنه لا يعتبر نفسه "محجورا" بسبب كورونا، ولكنه قدر من الله.

وقال: "الحمد لله لدي الفرصة يوميا لأداء الصلوات الخمس في المسجد الأقصى المبارك.. أنا أشعر أن هذا تكريم من الله وامتياز لي للصلاة يوميا خمس صلوات من الفجر وحتى العشاء في الأقصى".

ويقوم تكالا بكتابة كتاب بعنوان "روحي الشجاعة" وفيه يسرد تفاصيل رحلة قدومه إلى القدس، وماذا واجه خلالها.

 

 

 

 

 

 




 

 

التعليقات (4)
امة الله
السبت، 28-11-2020 10:42 م
ما شاء الله اللهم بارك واجعل كل خطوة خطايا الى مسرى سيد المرسلين ومهد الانبياء الصالحين في ميزان حسناته ووالديه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم
الناجي الطيب الشيخ البشير
الجمعة، 27-11-2020 07:15 ص
يا سلام ربنا يجعل البركة ويزيدك من فضله وليتنا مثلك. هذه قوة عزيمة وصبر منقطع النظير. تقبل الله طاعاتكم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
رجال يحبون الله
الخميس، 26-11-2020 05:11 م
اللهم أجعل له في كل خطوة حسنة و اللهم أجعلني أنا و إبنتي نصلي و لو مرة في القدس الشريف اللهم حرر القدس.
مسلم عربي
الخميس، 26-11-2020 04:49 م
الحمد لله ان هناك اشخاص مسلمين غير عرب فلوبهم تنبض بالايمان وهذه نعمه من نعم الله على العبد فاهلا وسهلا بك في ارض فلسطين وفي قدس الاقداس يا شهيد بن يوسف الجنوب افريقي ورحم الله نيلسون مانديلا

خبر عاجل