سياسة تركية

وزير تركي يزور إدلب.. واستهداف سيارة لقوات الأسد بريف حماة

النظام شن هجمات صاروخية ومدفعية على مناطق بريف إدلب الجنوبي- جيتي
النظام شن هجمات صاروخية ومدفعية على مناطق بريف إدلب الجنوبي- جيتي

أجرى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، زيارة إلى مخيمات اللاجئين في إدلب أمس الجمعة، فيما أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، عن استهداف سيارة للنظام السوري بريف حماة الغربي.

 

ورافق صويلو خلال زيارته التي تعد الثالثة لإدلب، نائبه إسماعيل تشاتكلي، والقائد العام لقوات الدرك الجنرال عارف جيتين، ووالي هطاي رحمي دوغان، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" محمد غوللو أوغلو، وغيرهم من المسؤولين وممثلي المنظمات، بحسب وكالة الأناضول.

وتفقد صويلو، أيضا سير العمل في مشروع المنازل التي يتم بناؤها بتمويل تركي، واطّلع من المعنيين على معلومات عن سير العمل فيه.

 

وميدانيا، أعلنت غرفة عمليات الفتح المبين، عن استهداف سيارة للنظام السوري على محور جورين بريف حماة الغربي، بصاروخ موجه، مشيرة إلى أن الهجوم أوقع قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد.

 

اقرأ أيضا: النظام السوري يكثف ضرباته ضد المعارضة بجبل الزاوية في إدلب
 

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن النظام شن هجمات صاروخية ومدفعية على مناطق الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وفليفل وبينين والبارة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، وقليدين والزيارة بسهل الغاب شمال غربي حماة.

 

ولفت إلى أن اشتباكات دارت بين الفصائل وبين النظام السوري، على محاور الفوج 46 بريف حلب الغربي، وكنصفرة والفطيرة جنوبي إدلب.

التعليقات (1)
أبو العبد الحلبي
السبت، 02-01-2021 11:19 ص
عصابة بشار ، الفاشلة في توفير الخبز و المازوت و الغاز و الكهرباء في المناطق التي تتواجد فيها و لا أقول تسيطر عليها ، تزعم أن وضعها الاقتصادي سيء و أنها لا تتمكن من توفير الأساسيات للجماهير "التي غالبيتها الساحقة تحت خط الفقر" بسبب شح الأموال . لكن بالمقابل ، ترى العصابة تنفق الأموال بسخاء كبير على الأعمال العسكرية اليومية و تقوم بدفع رواتب حوالي مليون عنصر مخابرات . يعني في هذا الخبر ، تعرضت 8 مناطق في ريف ادلب و سهل الغاب لهجمات صاروخية و مدفعية و هذه لها تكلفتها و هي متكررة بشكل شبه يومي . بل إن العصابة حشدت ما لديها من بقايا قوات مع مليشيات إيرانية من ضمنها حزبالة في تلك المناطق و هذه أيضاً لها تكلفة مالية مرتفعة . هل يعني هذا أن قصة (شح الأموال) عبارة عن كذبة كبيرة و أن قصد العصابة إذلال الشعب بحيث لا تبقى لديه أي ذرة من الكرامة ؟ و هذا القصد يخدم من بالضبط ؟ و هل العصابة تعتبر الشعب بكافة أطيافه عدواً لها أم أن العصابة مجموعة من الحمقى لا تتقن إدارة البلاد ؟ و لماذا تسعى هيئة الأمم المتحدة لإعادة تأهيل هؤلاء المستبدين عبارة الاختراع الجديد المسمى "العدالة التصالحية " ؟