صحافة دولية

طفل يعاني "التلعثم" يشارك بحفل تنصيب بايدن (شاهد)

الطفل برايدن يعاني التلعثم وعبر عن شكره لبايدن الذي سانده- سي أن أن
الطفل برايدن يعاني التلعثم وعبر عن شكره لبايدن الذي سانده- سي أن أن

أفادت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، بأن الطفل "سيكونبرايدن هارينغتون"، سيشارك في حفل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا سيما بعد أن ارتبط اسمه به بسبب تجربتهما المشتركة مع التلعثم.

 

وبرايدن فتى من نيو هامبشير، ويبلغ من العمر 13 عاما، وحظيت قصته بانتشار واسع الصيف الماضي، بعد أن تحدث عن علاقته مع بايدن، في مقطع فيديو في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي.

 

وبحسب تقرير الشبكة الذي ترجمته "عربي21"، فإن بايدن يريد من مشاركة الطفل برايدن، أن يوجه رسالة خاصة للأطفال، لا سيما الذين يعانون من التلعثم. 

 

ويريد بايدن أن يظهر للأطفال المتلعثمين "أنهم مهمون"، وأنهم "جزء كبير من حياتنا، لأن هناك رئيسا يتم انتخابه، ولديه مشكلة في الكلام".

 

اقرأ أيضا: بايدن يشارك بحملة لإطعام فقراء قبل يومين من تنصيبه (شاهد)
 

وعلمت "سي أن أن" أن برايدن سيكون جزءا من مقطع يقدم ملاحظات الرئيس المنتخب خلال 90 دقيقة من البث الخاص تحت عنوان "الاحتفال بأمريكا" على قنوات ABC وCBS وNBC وCNN وMSNBC.


وفي هذا المقطع، يقرأ الطفل سطرا مشهورا من خطاب تنصيب الرئيس جون كينيدي: "لا تسأل عما يمكن أن تفعله دولتك من أجلك. اسأل عما يمكنك فعله لبلدك".

 

 

 


وقال الطفل برايدن: "قطعت شوطا طويلا، وأنا سعيد جدا. عندما التقيت به لأول مرة (بايدن)، كان ذلك في شباط/ فبراير. البلاد أمانة في يديه، وأنا أعلم أنه سيكون جيدا في حملها".


والتقى برايدن وبايدن لأول مرة في شباط/ فبراير الماضي في حدث انتخابي في نيو هامبشر. وبعد التحدث لفترة وجيزة، دعا بايدن، الذي كان يتلعثم في طفولته، الصبي الصغير، لمقابلته في الكواليس، حيث تحدث معه حول التلعثم، وتقنيات كيفية التعامل معه.


وتحدث برايدن الذي يبلغ من العمر 13 عاما، عن تلك اللحظة في أحد أقوى مقاطع الفيديو من مؤتمر الحزب الديمقراطي الصيفي.


وقال برايدن: "أخبرني أننا أعضاء في نفس النادي: نحن نتلعثم. كان من المدهش حقا سماع أن شخصا مثلي أصبح رئيسا".


وأضاف: "أنا مجرد طفل عادي، وفي فترة قصيرة من الوقت، جعلني جو بايدن أشعر بثقة أكبر بشأن شيء أزعجني طوال حياتي. بايدن كان يهتم. تخيل ما يمكن أن يفعله لنا جميعا".

 

اقرأ أيضا: تسلسل لعملية تنصيب بايدن.. وتفاصيل لـ"الحفل الاستثنائي"

وعلى مدار حملته الانتخابية، انفتح بايدن على تجربته الخاصة مع التلعثم. وقال "تعلمون أن التلعثم عندما تفكر في الأمر جيدا هو العائق الوحيد الذي لا يزال الناس يضحكون عليه. إنهم ما زالوا يهينون المتلعثمين. وهم لا يقصدون ذلك حتى".

 

يشار إلى أن حفل تنصيب بايدن سيتم اليوم الأربعاء في تمام الساعة الـ17:00 مساء بتوقيت غرينتش.

التعليقات (0)