اقتصاد دولي

سعر عملة "إيثريوم" المشفرة تضاعف 14 مرة منذ 2018

تحتل عملة "إيثريوم" المشفرة المركز الثاني بعد "بتكوين" في قائمة أكبر العملات المشفرة- جيتي
تحتل عملة "إيثريوم" المشفرة المركز الثاني بعد "بتكوين" في قائمة أكبر العملات المشفرة- جيتي

أظهر مؤشر كوين ماركت كاب "Coin Market Cap" المتخصص في سوق العملات المشفرة، تضاعف سعر عملة "إيثريوم" أكثر من 14 مرة مقارنة مع أدنى مستوياته في 2018.

 

وتحتل عملة "إيثريوم" المشفرة، المركز الثاني بعد "بتكوين" في قائمة أكبر العملات المشفرة، بقيمة سوقية بلغت نحو 139.3 مليار دولار وتبلغ القيمة السوقية للوحدة 1219.5 دولار.

 

وسجل سعر عملة "إيثريوم" المشفرة، يوم الثلاثاء، بحسب مؤشر "Coin Market Cap"، أعلى مستوى له على الإطلاق عند  1430 دولارا، قبل أن يتراجع خلال تعاملات الخميس إلي 1245 دولار. 


وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية في تقرير ترجمته "عربي21" إن هذه القفزة تمثل عودة رائعة عملة "إيثريوم" التي تحطمت إلى أقل من 100 دولار في الأشهر التي أعقبت أعلى مستوى لها في 2018.

وأشارت إلي أن "إيثريوم"، شهدت انتعاشا مطردا طوال عام 2020 حتى أدى ارتفاع مفاجئ في الأسعار في أواخر كانون الأول/ ديسمبر إلى ارتفاع من حوالي 600 دولار إلى أعلى مستوياته الحالية.

يأتي ارتفاع "إيثريوم" وسط موجة صعود على مستوى سوق العملات المشفرة التي شهدت مكاسب كبيرة لمعظم عملاته الرئيسية، بما في ذلك "بيتكوين" و"لايتكوين".

 

وكانت بتكوين في دائرة الضوء لعدة أشهر حتى الآن، وذلك بفضل الارتفاع الحاد الذي شهد ارتفاعات جديدة.


وقفزت بتكوين إلى ما يقرب من 42,000 دولار قبل أسبوعين، لكنها انخفضت منذ ذلك الحين وتم تداولها اليوم الخميس عند 32,278 دولار، بحسب مؤشر كوين ماركت كاب "Coin Market Cap".


ولا تزال بتكوين مرتفعة بنسبة 30 في المئة تقريبا حتى الآن هذا العام، حيث ارتفعت بأكثر من 800 في المئة من أدنى مستوى لها في عام 2020 في شهر آذار/ مارس.

التعليقات (0)