طب وصحة

إصابة طاقم طبي للاحتلال بكورونا بعد تلقيه جرعتي لقاح

الإصابة حصلت بعد أيام قليلة من حصول الطاقم على الجرعة الثانية من كورونا- جيتي
الإصابة حصلت بعد أيام قليلة من حصول الطاقم على الجرعة الثانية من كورونا- جيتي

قالت القناة الـ13 العبرية إن ما لا يقل عن 10 أفراد من طاقم مستشفى إيخيلوف بتل أبيب أصيبوا بفيروس كورونا، رغم تلقيهم جرعتين من لقاح "بيونتك فايزر"، المضاد لفيروس كورونا.

وذكرت قناة (13) الإسرائيلية الخاصة، مساء السبت، أن "ما لا يقل عن 10 من أفراد الطاقم الطبي في مستشفى (إيخليوف) في مدينة تل أبيب (وسط إسرائيل) أصيبوا بفيروس كورونا، رغم تلقيهم قبل فترة قصيرة الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس".

وحسب القناة، فإن الأعراض ظهرت بعد الفترة الزمنية المطلوبة لسريان مفعول اللقاح، وهي 10 أيام.

وأشارت القناة إلى أن "وزارة الصحة فتحت تحقيقا بشأن تاريخ إصابتهم، وكيفية ذلك، وفيما إذا كانت إصابتهم نتيجة الطفرات التي تظهر في عدد من الدول".

وتقرر إبقاء المستشفى تحت حالة الفحص؛ للتأكد من عدم وجود إصابات أخرى.

 

اضافة اعلان كورونا
ونقلت وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة "هآرتس، عن منظمة مكابي الإسرائيلية للرعاية الصحية، قولها الثلاثاء الماضي إن 1 بالمئة من الإسرائيليين الذين تلقوا الجرعتين من اللقاح ضد كورونا أصيبوا بالفيروس.

وتشهد دولة الاحتلال منذ نحو 3 أسابيع إغلاقا شبه كامل في إطار إجراءات مواجهة فيروس كورونا، وينتهي الإغلاق غدا الأحد، لكن وزارة الصحة تطالب بتمديد الإغلاق لأسبوع آخر.

وسجلت 6435 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي عدد المصابين منذ بدء الجائحة 638 ألفا 779 إصابة، بينهم 4738 وفاة.‎

التعليقات (1)
خلدون الراعي
الأحد، 31-01-2021 10:01 م
إسمها فلسطين المحتله وليس إسرائيل والحرةتجوع ولا تأكل بثدييها يا محترمين
الأكثر قراءة اليوم