حول العالم

عقب ساعات من فاجعة القطار.. قتلى بانهيار مبنى في القاهرة

المبنى مكون من 10 طوابق- المصري اليوم
المبنى مكون من 10 طوابق- المصري اليوم

انهار مبنى مكون من 10 طوابق بمنطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة المصرية، السبت، ما أدى  إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

وأسفر الحادث عن مصرع 8 أشخاص، وإصابة 29 آخرين بحسب ما ذكرته وسائل إعلام مصرية.

 

وقال النائب العام المصري إنه أمر بفتح تحقيق عاجل في حادثة انهيار المبنى.

 

ونشرت وسائل إعلام مصرية بينها صحيفة المصري اليوم، تسجيلات فيديو للمبنى بعد سقوطه، ويظهر فيها الأهالي يستغيثون لإخراج السكان من تحت الأنقاض، ويطالبون بسرعة استدعاء سيارات الإسعاف وطواقم الإنقاذ.


وقالت تلك الوسائل نقلا عن الأهالي وشهود عيان؛ إن العقار الذي يتكون من 10 طوابق انهار فوق رؤوس ساكنيه، بينهم أطفال، وأن عددا من السكان قتل جراء الحادث، فيما لا زال عدد آخر تحت الأنقاض.

 

وقرر محافظ القاهرة تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة وبيان مدى تأثرها من الإنهيار مع رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

 

اقرأ أيضا: كارثة.. عشرات الضحايا في اصطدام قطارين في مصر (شاهد)

 

وتأتي هذه الحادثة عقب ساعات من فاجعة اصطدام قطارين في محافظة سوهاج نهار الجمعة، ما أدى إلى مقتل 32 شخصا على الأقل، بعضهم تمزقت جثثهم إلى أشلاء، فيما أصيب عشرات آخرون.

 


التعليقات (3)
حنفي الغلبان
السبت، 27-03-2021 01:30 م
إنا لله و إنا إليه راجعون . سفينة علقت في قناة السويس و خساير مصر بالمليارات . مصيبة القطارين اللي في سوهاج و القتلى أكتر من 490 واحد عسكري و مدني زي ما قال واحد هناك . انهيار المبنى في جسر السويس و مقتل أكتر من 8 أشخاص . حصل إيه بالزبط أنا عايز أفهم ؟ هو في ناس جوا مصر عايزين من مصر تكون "أم المصايب" بدل ما تكون "أم الدنيا" ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله .
عبد الله السعيد
السبت، 27-03-2021 10:32 ص
النتائج الرائعة لما زرعه السيسي في حوالي ثمان سنوات بدأنا في حصادها بعدا للحاسدين الذين يحسدوننا على عبقرية السيسي و طيبته و انسانيته
Kamel Gad
السبت، 27-03-2021 04:42 ص
السيسي أدخل المصريين البؤساء عصر الجنائز الجماعية للعسكريين والمدنيين وسرادقات العزاء المستديمة وقضى تمامًا على البطالة بين الحانوتية وحفاري القبور