حول العالم

السعودية تحدد الفئات المسموح لها بأداء العمرة خلال رمضان

أشار مسؤول سعودي إلى أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام مع التقيد بالإجراءات الاحترازية- جيتي
أشار مسؤول سعودي إلى أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام مع التقيد بالإجراءات الاحترازية- جيتي

أعلن مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية الاثنين، عن الفئات المسموح لها بأداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة، خلال شهر رمضان، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".


ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" عن المسؤول بالوزارة، والذي لم تسمه، أن السلطات ستمنح تصاريح أداء العمرة والصلوات، لمتلقي لقاحات كورونا أو المصابين المتعافين، وفق تصنيف خاص وبحسب نظام إلكتروني للحجز.

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، منوها إلى أنه جرى وضع ضوابط للسماح للمصلين والمعتمرين بأداء مناسك شهر رمضان، وشملت الأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) من الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا.

 

اقرأ أيضا: صلاة التراويح تعود إلى دول عربية بشروط احترازية


وتابع: "أو الحاصل على جرعة واحدة بعد مضي 14 يوما من تلقي اللقاح، أو محصن متعاف من الإصابة"، مؤكدا أن السلطات السعودية سمحت بحجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة من خلال تطبيقي (اعتمرنا وتوكلنا)، لحجز جداول زمنية للزيارة، بما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة.

 

وفي سياق متصل، أوردت صحيفة "الوطن" السعودية، أنه سيتم نقل الإشراف على قطاع العمرة من وزارة الحج إلى وزارة السياحة قريبا.

 

وأضافت الصحيفة أن الهدف من ذلك شمولية شركات ومؤسسات خدمات المعتمرين والزوار، لبرامج السياحة الداخلية، لإثراء تجربة المعتمر، وعدم اقتصارها على نشاط العمرة.

التعليقات (0)