علوم وتكنولوجيا

يوتيوب تعلن تراجع نسبة مشاهدة المقاطع المخالفة قبل سحبها

CC0
CC0

قالت شركة "يوتيوب" التابعة لـ"غوغل" إن معدل مشاهدة المنشورات المخالفة على المنصة، آخذ في التراجع، وإنها ستنشر تقديرات نسب المشاهدات قبل السحب، مؤكدة تكثيف الجهود للتصدي لها.


وأشارت إلى أن تقريرها الربعي بشأن الإشراف على المحتويات سيتضمن معدل المشاهدات للفيديوهات المخالفة للإشارة إلى النسبة المئوية للمشاهدات الخاصة بالمحتويات المخالفة لقواعد المنصة، وهي كانت أقل من 1 % في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2020.


وقالت مديرة الشؤون الأمنية في يوتيوب جنيفر أوكونور خلال مؤتمر صحافي إن "هذا الرقم منخفض جدا".


وأضافت: "بطبيعة الحال نريد تسجيل رقم أدنى بعد، وفريقي يعمل ليلا ونهارا في هذا الاتجاه".

 

اضافة اعلان كورونا

من جانب آخر، منحت المحكمة العليا الأمريكية الاثنين "غوغل" نصرا مدويا في معركتها القضائية ضد شركة "أوراكل" المطورة للبرمجيات، في مسار قضائي يطرح تحديات بمليارات الدولارات بشأن حقوق المؤلف الخاصة بلغة البرمجة "جافا".


واعتبرت الهيئة القضائية الأمريكية الأعلى في قرارها أن "غوغل" استخدمت بطريقة "مشروعة" رموز التشفير "جافا" في تطوير نظامها التشغيلي "أندرويد".


وكتب القاضي ستيفن براير باسم أكثرية أعضاء المحكمة: "توصلنا إلى خلاصة أنه في هذه الحالة التي أعادت فيها غوغل استعمال واجهة استخدام مع الاكتفاء بأخذ ما يلزم للسماح للمستخدمين بالإفادة من تراكم مواهبهم، تمثل نسخة غوغل من واجهة برمجة التطبيقات (إيه بي آي) صن جافا استخداما مشروعا لهذا المحتوى لناحية الحقوق".


وأيد ستة أعضاء من المحكمة العليا "غوغل" فيما أبدى اثنان رأيا مغايرا. ولم يشارك العضو التاسع في التصويت، وهي آيمي كوني باريت التي عينها دونالد ترامب لكن لم يكن مجلس الشيوخ قد ثبّتها في موقعها عندما بدأت المحكمة العليا النظر في الملف.

التعليقات (0)