سياسة تركية

الرئاسة التركية: حان الوقت لوضع حد لإرهاب "إسرائيل"

خاطب ألتون العالم الإسلامي قائلا: "لقد حان الوقت لوقف اعتداءات إسرائيل الشنيعة والقاسية!"- الأناضول
خاطب ألتون العالم الإسلامي قائلا: "لقد حان الوقت لوقف اعتداءات إسرائيل الشنيعة والقاسية!"- الأناضول

قال فخر الدين ألتون، رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، الاثنين، إن الوقت قد حان لوضع حد لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، خاطب ألتون العالم الإسلامي قائلا: "لقد حان الوقت لوقف اعتداءات إسرائيل الشنيعة والقاسية!".

 

وتابع مخاطبا البشرية: "لقد حان الوقت لوضع حد لدولة (الإرهاب) الفصل العنصري هذه!".

 

وأضاف: "هذه هي مسؤوليتنا التاريخية والإنسانية"، مشددا على أن بلاده ستستمر في محاربة "هذا النظام القمعي حتى لو تركنا وحدنا!".

 

اقرأ أيضا: قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وإصابات بين المرابطين (مباشر)

 

 

 

ويأتي تصريح ألتون تعليقا على أحداث دموية يشهدها المسجد الأقصى، وسط اقتحامات متكررة ينفذها جيش الاحتلال، ومخاوف من خطوة مماثلة يهدد مستوطنون متطرفون بالإقدام عليها الاثنين.

 

بدوره شدد المتحدث باسم "العدالة والتنمية" الحاكم عمر تشيليك على ضرورة وقوف العالم ضد الظلم الإسرائيلي الذي تتزايد وتيرته ضد الفلسطينيين في المسجد الأقصى ومحيطه.


من جانبه دعا وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو مَن وصفهم بـ"الصامتين عن وحشية إسرائيل" بالتوقف عن الحديث عن عملية السلام في الشرق الأوسط.


وكتب على حسابه عبر تويتر: "أولئك الذين لا يتحدثون عن هذه الوحشية يجب ألا يتحدثوا عن عملية السلام في الشرق الأوسط. سنبقى صوت إخواننا الفلسطينيين وندافع عن حقوقهم".

 

 

وفي السياق نفسه قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في تغريدة تويتر إن: "العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والضعفاء الفلسطينيين في القدس يجب أن يتوقف على الفور".

 

 

أمّا رئيس الشؤون الدينية التركي علي إرباش فدعا لإقامة الصلوات والدعاء لتحرير المسجد الأقصى، قائلا: "عقب صلاة ظهر اليوم ستقام الصلوات وسيقرأ الدعاء لتحرير المسجد الأقصى في جميع مساجد تركيا".


وصباح الاثنين هاجمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين المعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز ولاحقتهم في جميع ساحات الأقصى.

التعليقات (0)