اقتصاد دولي

قصف "تل أبيب" يكبد الاحتلال خسائر اقتصادية قاسية (شاهد)

الإعلام العبري: أضرار ضخمة لحقت بمنشأة خط أنابيب النفط الواصل من عسقلان-إيلات جراء سقوط صاروخ عليها- جيتي
الإعلام العبري: أضرار ضخمة لحقت بمنشأة خط أنابيب النفط الواصل من عسقلان-إيلات جراء سقوط صاروخ عليها- جيتي

تسببت صواريخ المقاومة الفلسطينية التي استهدفت بشكل غير مسبوق "تل أبيب"، مساء الثلاثاء، في خسائر اقتصادية قاسية للاحتلال الإسرائيلي.

 

ونقلت قناة "كان" العبرية، عن متحدث باسم حكومة الاحتلال قوله إن أضرارا ضخمة لحقت بمنشأة خط أنابيب النفط الواصل من عسقلان-إيلات جراء سقوط صاروخ عليها.

 

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها الإعلام الإسرائيلي ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اشتعال حريق هائل قرب مدينة عسقلان الساحلية جنوب تل أبيب.

 

 

 

 

كما تسببت صواريخ المقاومة في شل الحركة التجارية والاقتصادية في "تل أبيب"، والتي تمثل العاصمة الاقتصادية للاحتلال، وسط حديث عن خسائر كبيرة لأصحاب المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التي تضررت من تداعيات القصف.

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت هيئة الطيران المدني الإسرائيلي، تعليق إقلاع جميع الرحلات من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب على خلفية القصف الصاروخي المكثف، وتم تحويل مسار كافة الطائرات من المطار إلى اليونان وقبرص الرومية.

 

وفي السياق، تراجع الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المسائية، الثلاثاء، 1.4 بالمئة، وفقا للأناضول.

وبلغ سعر صرف الشيكل الإسرائيلي في التعاملات المسائية 3.29 أمام الدولار، نزولا من 3.252 في بداية التعاملات صباحا.

 

وأغلق مؤشر البورصة الإسرائيلية "تي إيه 35"، جلسة الثلاثاء، متراجعا بنسبة 1.56 بالمئة عند 1623.56 نقطة، ليرفع نسبة الخسائر الشهرية المتراكمة إلى 1.36 بالمئة، كما أغلق المؤشر الإسرائيلي "تي إيه 125" متراجعا بنسبة 1.78 بالمئة، ووفقا لوكالة "بلومبيرغ" الأمريكية.

ونفذت فصائل فلسطينية في قطاع غزة، هجمات صاروخية "غير مسبوقة"، استهدفت مدينة تل أبيب، أدت إلى مقتل إسرائيلية وإصابة العشرات في حصيلة أولية، إلى جانب أضرار مادية.

وسعر صرف الشيكل المسجل في التعاملات المسائية، الأدنى أمام الدولار منذ 4 أسابيع.

ودوت صافرات الإنذار مساء اليوم، في جميع أنحاء إسرائيل، من أشدود جنوبا وصولا إلى حيفا شمالا.

 

يشار إلى أن تكلفة كل صاروخ تطلقه القبة الحديدة لاعتراض صواريخ المقاومة الفلسطينية تقدر بنحو 50 ألف دولار، في حين أن تكلفة صاروخ القسام  يترواح بين 300 دولار أو 1000 دولار، وهو ما يعني أن اعتراض القبة الحديدة لرشقات الصواريخ القادمة من غزة باتجاه الأراضي المحتلة يكبد الاحتلال ملايين الدولارات.

 

التعليقات (5)
m.seifelyazal
الأربعاء، 12-05-2021 03:56 م
اللهم انتقم من كل صهيوني .واربط على قلوب الفلسطينين يارب العالمين .وايدهم بجنود من عندك
محمد غازى
الأربعاء، 12-05-2021 03:54 ص
فى خبر سرى عاجل، سمعت أن مغتصب السلطة، أبوصداغ كالخنزير، أصابه داء ألنكرزان ألذى منعه من النطق، بسبب مع حل بأخوانه وأحباءه أسياده بنو صهيون من كوارث بسبب صواريخ غزة التى يكره ذكرها أو سماع إسمها. عباس وصلته ألرسال على صاروخ ألقسام، تنصحه بالرحيل، قبل وصول جيش محمد من غزة إلى رام ألله لينظفها من ألأنجاس أعضاء سلطة عباس وقواته ألأمنية السافلة المنحطة. ستنتصر غزة ياخنزير ياعباس، نتنياهو لن يحميك، ولن يقول لك شكرا على خدماتك الخيانية للشعب الفلسطينى، ويقول لك المثل الفلسطينى، إللى مالوش خير فى (أهله) ما إلو خير فى أحد!ّ!!!
الله اكبر
الثلاثاء، 11-05-2021 10:25 م
وما رميتَ ولكـنّ القديـر رمـى ولمْ تخِـب رميـة ٌ الله راميهـا هو الذي أنشـأ الأكـوانَ قُدرتُـهُ طيّ السجل إذا ما شـاء يطويها لعن الله محمد بن ناقص لعن الله محمد بن سلمان لعن الله محمود عباس ومن معه من الخونه المتآمرين
طارق الجزائري
الثلاثاء، 11-05-2021 09:53 م
بل قل الجيوش العربية المتكلسة مختصة لقهر الشعوب واذلالها وضد ارادتها وحريتها....كلنا المرابطون الاحرار في القدس وكلنا غزة الابطال...غزة العزة...غزة الرجال.
قاطعوا فرنسا....
الثلاثاء، 11-05-2021 09:07 م
الله اكبر .. غزه المحاصره تنتصر .. وجيش الخيار خايف من اثوبيا المتخلفه

خبر عاجل