اقتصاد دولي

خطوط طيران روسية تعلن عودة رحلاتها لمصر بعد سنوات

وجود السياح الروس في مصر مؤثر؛ حيث يتراوح عددهم بين مليونين ونصف المليون إلى ثلاثة ملايين سائح سنويا- جيتي
وجود السياح الروس في مصر مؤثر؛ حيث يتراوح عددهم بين مليونين ونصف المليون إلى ثلاثة ملايين سائح سنويا- جيتي

أعلنت شركة الخطوط الجوية الروسية "إيروفلوت"، الجمعة، نيتها استئناف رحلاتها إلى المنتجعات المصرية خلال أيام، وذلك بعد توقف دام أكثر من خمس سنوات.

 

وقال ميخائيل بولوبويارينوف، رئيس الشركة، إنه يتوقع استئناف الرحلات الجوية إلى المنتجعات المصرية في الأيام المقبلة، ضمن مداخلة أدلى بها أمام منتدى بطرسبوغ الاقتصادي الدولي الذي انطلق الأربعاء.

 

وأضاف أن استئناف الرحلات العارضة إلى المنتجعات الصحية في شرم الشيخ والغردقة "يساعد الشركة كثيرا".

و"الطيران العارض" يعتمد على تأجير الطائرة كاملة في الرحلة، وليس على بيع التذاكر للمقاعد بشكل منفرد كما هو متبع في الرحلات المجدولة العادية.

وتوقف الطيران الروسي إلى شرم الشيخ والغردقة في تشرين الأول / أكتوبر 2015، إثر سقوط طائرة روسية في صحراء سيناء، بعد دقائق من إقلاعها من مطار شرم الشيخ.

 

ولا تزال السياحة في مصر تتعافى ببطء من آثار وقف روسيا الرحلات السياحية إلى المنتجعات على شواطئ البحر الأحمر في مدينتي شرم الشيخ والغردقة في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملا إرهابيا.

 

اقرأ أيضا : ما حقيقة مؤشرات الاقتصاد المصري الإيجابية في 2020؟


وكان خبراء في السياحة وسياسيون قالوا في تصريحات سابقة لـ"عربي21" إن السياح الروس يعدون بمثابة عامود السياحة في مصر.

 

الخبير السياحي، صاحب إحدى شركات السياحة بمصر، علاء الغامري، أكد لـ"عربي21" في تصريحات سابقة أن "وجود السياح الروس في مصر مؤثر؛ حيث يتراوح عددهم بين مليونين ونصف المليون إلى ثلاثة ملايين سائح سنويا".

 

التعليقات (0)