اقتصاد دولي

صعود أسعار النفط رغم تراجع الطلب على الوقود بالهند وأمريكا

مخزونات الوقود الأمريكية زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين- جيتي
مخزونات الوقود الأمريكية زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين- جيتي

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات الخميس رغم صدور بيانات أمريكية كشفت عن تراجع طلب المستهلكين على الوقود في الهند والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا أو ما يعادل 0.25 بالمئة إلى 72.40 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ1024 بتوقيت غرينتش، لتقترب كثيرا من ذروة لم تشهدها منذ أيار/ مايو 2019.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الأمريكي 11 سنتا أو ما يعادل 0.16 بالمئة إلى 70.07 دولار للبرميل، لتظل قرب أعلى مستوى لها منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

وقال تاماس فارجا المحلل لدى بي.في.إم أويل أسوسييتس: "تتعافى السوق على نحو مثير للإعجاب من تقرير إدارة معلومات الطاقة (الأمريكية) الأسبوعي القاتم أمس، كان التراجع الأسبوعي للطلب على البنزين مخيبا للأمل على وجه الخصوص".

وتابع: "سأكون مهتما برؤية ما إذا كان تقرير أوبك الشهري المقرر صدوره في وقت لاحق سيؤكد التقييم المتفائل للطلب في النصف الثاني من العام. إن فعل، كما هو متوقع، فينبغي أن يدعم أسعار النفط".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام الأمريكية التي تتضمن احتياطيات البترول الاستراتيجية انخفضت للأسبوع الحادي عشر على التوالي إذ عززت المصافي الإنتاج، لكن مخزونات الوقود زادت بشدة بسبب ضعف طلب المستهلكين.

وانخفضت مخزونات الخام التي تستثني احتياطيات البترول الاستراتيجية 5.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من حزيران/ يونيو إلى 474 مليون برميل، في ثالث تراجع أسبوعي على التوالي. لكن مخزونات الوقود ارتفعت بقوة.

وفي الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، تراجع الطلب على الوقود في أيار/ مايو ليصل إلى أدنى مستوياته منذ آب/ أغسطس من العام الماضي، مع تسبب موجة ثانية من الإصابات بكوفيد-19 في تعطل التنقل وتقلص النشاط الاقتصادي في البلاد.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل