حول العالم

عشق أبدي.. هيكلان عظميان في وضعية الاحتضان بقبر واحد

بقايا عظام هومو ناليدي المنقرض
بقايا عظام هومو ناليدي المنقرض
اكتشف علماء بقايا هيكلين عظميين، لرجل وامرأة مدفونين منذ أكثر من 1500 عام، شمال الصين، وهما في وضعية احتضان داخل تابوت واحد.

ويُرجح أن الرجل، الذي يُعتقد أن عمره بين 29 و35 عاما وقت الوفاة، بطول نحو 161.5 سم، وظهرت عليه إصابات قليلة، بما في ذلك كسر في ذراعه، وجزء من إصبع مفقود في يده اليمنى، ونتوءات عظمية في ساقه اليمنى.

وفي المقابل، كانت المرأة تتمتع بصحة جيدة عندما ماتت. وكان طولها حوالي 157.1 سم، ولم يكن لديها سوى عدد قليل من مشاكل الأسنان، بما في ذلك تسوس الأسنان. ومن المحتمل أنها ماتت بين سن 35 و40.

ومن غير الواضح كيف انتهى الأمر بالذكر والأنثى في نفس القبر، رغم أن المرأة، التي كانت ترتدي خاتما معدنيا في إصبعها الأيسر، ربما ضحت بنفسها لتُدفن مع زوجها المتوفى.

واكتشف الرفات في حزيران/يونيو 2020 أثناء قيام العمال بالتنقيب في مقاطعة شانشي.

وفي حين أن الدفن المشترك بين الذكور والإناث ليس نادرا في الصين، فإن هذا الدفن المتشابك "هيكلان عظميان محبوسان في حضن مع عرض جريء للحب" هو الأول من نوعه في البلاد، وقد يعكس المواقف المتغيرة تجاه الحب في المجتمع الصيني خلال عهد أسرة وي الشمالية (386-534 م)، بحسب الباحثين في الدراسة.

وكتب الباحثون في ملخص الدراسة: "أصبح التعبير الحر، والسعي النشط للحب في الثقافة الصينية بارزين خلال الألفية الأولى".

وربما تكون هذه الممارسة الجنائزية تأثرت بالعادات من المناطق الغربية وما وراءها من خلال طرق الحرير والتشين والاستيعاب لشعب شيانبي (Xianbei).
التعليقات (3)
الاكوان المتعددة
الخميس، 26-08-2021 03:42 ص
الاكوان المتعددة: الاكوان المتعددة: هذا اعلام فقط قطر لن تغامر نهائيا بعلاقة او اي علاقة مهما كانت مع التسعودية ولا تحالفات رات كيف هرب الاماراتي من علاقة مع التسعودية ورات كيف هرب المصري من علاقة مع التسعودية وحتي اليمني فكيف بقطر اللتي حاصرها محمود سليمة ال سعو 3 سنوات محمود سليمة ال سعو يريد من هذا الخبر تلميع سمعتة علئ حساب قطر فشل بتلميع سمعتة بلغرب والتلزق بدول الغربية وبدون نتيجة فقرر ان يتلزق بلخليج وفشل حتي علئ مستوئ الخليج الجميع يهرب بعدما هربت الامارات وطلقت التسعودية لا يوجد من يتحملهم غير من يدفعون لة ويستفيد منهم والامارات وقطر لا يستفيدون منهم ماديا وهم لا يريدون منهم ان يتلزقو بهم لكن الضغط الامريكي عليهم ولولا هذا لسحبو سفراهم من التسعودية لا امزح الاسرائيل القبيلي تسعودي ???????? والتسعودي القبيلي اسرائيلي ?????????? اسرائيل تبحث عن هيكل سليمة بلقدس عن طريق محمود سليمة ال تسعو بتسعودية مع أمريكا بقمر صناعي بهولنداء الاكوان المتعددة: لو ان التسعودية علئ هذا الغباء والكرة لها من الجهات جميعا طبعت مع اسرائيل اليس افضل لم تطبع وفوق هذا منبوذة ومكروهة ! ! وكأنها مطبعة الاسرائيلي القبيلي تسعودي ???????? والتسعودي القبيلي اسرائيلي ???????????? اعطيتم ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي الحماية وقمر صناعي وهذا أقصا ما تهتم بة فكل شئ يحدث ماعدا هتين يدخل من باب القضاء والقدر بلمرتبة الثانية بدون اهتمام تعطي شخص سترة واقية من الرصاص ثم تقول لة سأطلق عليك النار وايضا بمكان غير حساس سيكون ممتن لك جدا اسرائيل لا يهمها التطبيع ولا هيكل سليمة ولا فلسطين ?? ما يهمهم المال لان فلسطين ليست ارضهم ولا هم يرغبون بشرق هناك اشياء تبقي عصية علئ الفهم التطبيع تأخر 6 سنوات مع ان امر التطبيع سهل لو انهم اغلقو القمر الصناعي لو كان التطبيع مهم لماذا لم يغلقوة لا اسرائيل اخذت غزة والضفة الغربية ولا التسعودية اخذت سكان غزة والفلسطينيين عندها ووطنتهم ولم يتغير شئ ؟ ولا صفقة القرن نجحت ؟ ولا التسعودية اخذت القدس ولا اسرائيل ضمت القدس ولا هيكل سليمة المزعوم دمرت لبنان وجوعوة ولم يتزحزح حزب اللة اذا يبقا " المال " لمن بيدهم السلطة الامريكي والاسرائيلي مقابل القمر الصناعي امور خاصة وحسابات مالية خاصة لماذا اذا حرب غزة وتدميرها ؟ تنفيذ لمن يدفع المال فرقة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي كل هذة الفوضا من 7 سنوات من اجل عدد من الافراد بيدهم السلطة بأمريكا المقيتة واسرائيل الم اقل لكم مخانيث
الاكوان المتعددة
الخميس، 26-08-2021 03:42 ص
خسيت ام عليوي تسعودي ?? قبيلي ???????? اما التطبيع او يفتحون حسابي بتويتر او يغلقون القمر الصناعي يا مخانيث انتم تحبون مواخرات شراميط القمر الصناعي بمواخرات ذكورالعاملين بمواخرات الاسرائيلي بمواخرات اركي شيخ
الأكوان المتعددة
الخميس، 26-08-2021 02:22 ص
اسرائيل لا يهمها التطبيع ولا هيكل سليمة ولا فلسطين ?? ما يهمهم المال لان فلسطين ليست ارضهم ولا هم يرغبون بشرق هناك اشياء تبقي عصية علئ الفهم التطبيع تأخر 6 سنوات مع ان امر التطبيع سهل لو انهم اغلقو القمر الصناعي لو كان التطبيع مهم لماذا لم يغلقوة لا اسرائيل اخذت غزة والضفة الغربية ولا التسعودية اخذت سكان غزة والفلسطينيين عندها ووطنتهم ولم يتغير شئ ؟ ولا صفقة القرن نجحت ؟ ولا التسعودية اخذت القدس ولا اسرائيل ضمت القدس ولا هيكل سليمة المزعوم دمرت لبنان وجوعوة ولم يتزحزح حزب اللة اذا يبقا " المال " لمن بيدهم السلطة الامريكي والاسرائيلي مقابل القمر الصناعي امور خاصة وحسابات مالية خاصة لماذا اذا حرب غزة وتدميرها ؟ تنفيذ لمن يدفع المال فرقة ام عليوي من تحكم بلادها الخراء ?????????? التسعودية بقمر صناعي كل هذة الفوضا من 7 سنوات من اجل عدد من الافراد بيدهم السلطة بأمريكا المقيتة واسرائيل الم اقل لكم مخانيث

خبر عاجل