اقتصاد عربي

البنك الدولي يمنح مصر قرضا بقيمة 360 مليون دولار

القرض لمساندة جهود التعافي بعد انحسار جائحة كورونا- الأناضول
القرض لمساندة جهود التعافي بعد انحسار جائحة كورونا- الأناضول

وافق مجلس المديرين التنفيذيين في البنك الدولي، على قرض بقيمة 360 مليون دولار لتمويل سياسات التنمية في مصر لمساندة جهود التعافي بعد انحسار جائحة كورونا.

قال البنك في بيان الخميس الماضي: "لمواصلة دعم تحقيق الأهداف الإنمائية في إطار هذه العملية، يدرس البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، تقديم تمويل مواز لهذه العملية بقيمة المبلغ نفسه المقدم من البنك الدولي، في إطار حزمة الإصلاحات نفسها المتفق عليها مع البنك الدولي على مستوى السياسات".

 

وقالت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط؛ إن القرض الجديد يستهدف دعم جهود الإصلاح الهيكلي وتعزيز النمو الشامل والمستدام.

 

بدورها قالت مارينا ويس، المديرة الإقليمية لمصر واليمن وجيبوني بالبنك الدولي؛ إن أحد الأهداف الرئيسية لهذه العملية، دفع النمو ليصبح أكثر شمولا ومرونة في مواجهة الصدمات المستقبلية، من خلال مواجهة التحديات الهيكلية طويلة الأجل وتعزيز تمكين المرأة.

 

اقرأ أيضا: ماذا تعني زيادة المعروض النقدي بمصر وعلاقته بوديعة السعودية؟
 

التعليقات (1)
شريف أبو خديجة
الإثنين، 01-11-2021 11:13 ص
البنك الدولي يحتضن ويشيد ويمول برضاء تام الانقلاب في مصر، ويحارب بلا هوادة الانقلاب في السودان بقطع المساعدات عنه، وهي بالتأكيد مواقف تعبر عن رضى الدول الغربية بكلٍ من النظامين. الدول الغربية تعلم يقينا أن النظام الانقلابي في مصر حرم حق التظاهر السلمي بنص قوانين دستورية سنها ولا تعترض عليه ذلك، بينما طالبت النظام الانقلابي في السودان بضمان حق التظاهر للمواطنين!!!؟. يا لها من ازدواجية للمعايير يسقط كل نظام إنقلابي ويسقط معها الظلم والاجحاف والكيل بمكالين الذي تمارسه الدول الغربية.

خبر عاجل