سياسة تركية

تركيا تعلن جاهزية منظومة "حصار أو" المحلية للخدمة (شاهد)

يبلغ مدى المنظومة الدفاعية 25 كيلومترا وتضرب 9 أهداف في الوقت ذاته- الأناضول
يبلغ مدى المنظومة الدفاعية 25 كيلومترا وتضرب 9 أهداف في الوقت ذاته- الأناضول

أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن منظومة الدفاع الجوي التركية "حصار أو" أنهت جميع تجاربها بنجاح، وأصبحت مستعدة للخدمة.


وبين دمير في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أن "المنظومة اجتازت بنجاح آخر تجربة لها قبل الدخول في الخدمة، ونجحت في تدمير هدف بسرعة عالية في ارتفاع عال". 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: لماذا تنشر تركيا منظومات دفاعية جوية في إدلب؟

وتم تطوير منظومة "حصار أو" محليا من شركتي "أسيلسان" و"روكيتسان" التركيات، كما تم صنع الرؤوس الحربية للصاروخ من قبل "توبيتاك ساغا"، ويمكن للمنظومة أن تحدد وتستهدف 9 أهداف في الوقت ذاته، كما يبلغ مداها 25 كيلومترا.


ويمكن للمنظومة تدمير الطائرات الحربية والطائرات المسيرة والمروحيات والصواريخ الباليستية، وسيتم استخدامها لحماية المنشئات الاستراتيجية التركية، بحسب الصحافة التركية.

 

3
التعليقات (3)
المنافقون
الثلاثاء، 28-12-2021 12:10 م
الحكومات العربية لا تصلح الا رعاة ابل تركض وراء غرائزهم البهيمية ....التكنلوجيا هي فقط للاعاجم سواء اعاجم مسلمين او اعاجم غير مسلمين .
قاطعوا فرنسا....
الإثنين، 27-12-2021 06:25 م
انا سامع ان البقف بتاع السعوديه انه اعطى اليونان طائرات حربيه نكايه فى تركيا...ياهبل يابن الهبله جميع طائرات الغرب يتم التحكم بها عن بعد ..انت وغيرك لاتستطيعوا توجيهه اى ضربه لتركيا..هذه الطائرات هى والعدم واحد...لكن تركيا يدها طويله ولو عايزه تجيب اى حمار عربى من قفاه بمسيره تستطيع
rmb
الإثنين، 27-12-2021 05:41 م
مساكين لم يفلحوا بأكبر قرص كبة وأطول سندويش فلافل وأضخم صحن تبولة وأجمل حيوان ماعز فهذه ألقاب وجوائز يحملها العرب حصرا