حول العالم

عشرات القتلى والجرحى في حادثة انقلاب قطار بالهند (شاهد)

تم إلغاء رحلات ما لا يقل عن 10 قطارات على الطريق المتأثر بالحادثة- تويتر
تم إلغاء رحلات ما لا يقل عن 10 قطارات على الطريق المتأثر بالحادثة- تويتر

قتل تسعة أشخاص وأصيب 36 آخرون، الجمعة، جراء انقلاب قطار "بيكانير-غواهاتى" السريع قرب مدينة "دوموهانى" بمنطقة جالبايجورى الهندية.


ونقلت وكالة "برس ترست" الهندية عن وزير السكك الحديدية الهندي أشوينى فايشناو، ترجيحه أن يكون السبب الرئيسي وراء الحادث "مشكلة في معدات القطار وليس في المسارات".

 

اقرأ أيضا: مقتل ثلاثة هنود لدى التقاطهم صورة سيلفي على سكة حديد

وأضاف أن السبب الحقيقي وراء الحادثة "لا يمكن التأكد منه إلا بعد تفكيك معدات المحرك، والمشكلة تتعلق بمعدات القطار، وليس بقيود السرعة أو المسارات، هناك آثار على المعدات، ولا يمكن التأكد من سبب الحادثة إلا بعد تفكيكها ودراسة تلك العلامات".

 

 

 


وذكر بيان صادر عن إدارة "السكك الحديدية الشمالية الشرقية الحدودية" أن القطار كان يقل 1053 راكبا وقت خروجه عن المسار.


وتم إلغاء رحلات ما لا يقل عن 10 قطارات على الطريق المتأثر بالحادثة، بينما تم تحويل رحلات 10 قطارات أخرى بعيدة المدى عبر طرق بديلة، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول للأنباء.

 

 

 

 

التعليقات (1)
وقال إنني من المسلمين!
الجمعة، 14-01-2022 08:30 م
في هذا الخبر المعروض، لفتت انتباهي تغريدة لشخص كتب اسمه باللغة العربية في سياق مدون بكامله بالإنجليزية. ولما ذهبت إلى تلك التغريدة التي حرص صاحبها "فرحان خان" على كتابة اسمه بالحروف العربية، وجدت عنوان تعريفه الشخصي (البروفايل) ينطق بعبارة كلها اعتزاز بالإسلام وتنزيهه، فضلاً عن اعتزازه بكتابة اسمه بالحروف العربية، أي بلغة القرآن. ففي هذا العنوان التعريفي (البروفايل)، قال، لا فض فوه: "إنني مسلم والإسلام يتسم بالكمال ولكنني لست كذلك. فإذا ارتكبت خطاً ما فلوموني أنا ولا تلوموا الإسلام عليه". سبحان الله! ما هذا الاعتزاز بالإسلام وسط بحار الهندوسية المتعصبة الطاغية، وما هذا التنزيه للإسلام. جزاه الله خيراً.