حول العالم

فنانة أوكرانية: زيلينسكي زعيم حقيقي.. والروس ليسوا مثلنا

وصفت الممثلة زيلينسكي بأنه زعيم حقيقي وبطل - صفحتها بفيسبوك
وصفت الممثلة زيلينسكي بأنه زعيم حقيقي وبطل - صفحتها بفيسبوك

أشادت الممثلة الأوكرانية كاثرين وينيك، المعروفة بأدوارها الفنية القتالية، برئيس بلادها فولوديمير زيلينسكي، ووصفته بأنه "زعيم حقيقي" و"بطل"، في أعقاب الغزو الروسي لكييف.


وفي مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز"، قالت وينيك: "أنا فخورة جدا بكوني أوكرانية، لدينا تقاليد وثقافة مختلفة للغاية والروح الأوكرانية لا تقهر، وتتمتع بمثل هذه المثابرة القوية".


ومع دخول الغزو الروسي لبلادها الأصلية يومه الخامس، أشادت الممثلة بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ووصفته بأنه "زعيم حقيقي"، و"بطل". 


وقالت وينيك: "أنا فخورة جدا بكونه قائدنا، إنه يتفهم معركتنا، وأننا أقوياء، وسوف نقاتل حتى الموت لحماية وطننا". 


وذكرت وينيك لقاءها بالرئيس زيلينسكي وزوجته، أولينا، قبل بضعة أشهر فقط للاحتفال بمرور 30 عاما على استقلال أوكرانيا.


وقالت: "أريد أن يرى العالم هذا البطل والقائد الحقيقي الذي يحشد العالم للوقوف مع بلادنا، إنه يقيم مع شعبه ومستعد للقتال على الأرض".


وحثت وينيك العالم للوقوف إلى جانب أوكرانيا، لأن "هذه ليست مجرد معركة من أجل أوكرانيا فقط، بل في الحقيقة معركة من أجل كل أوروبا، من أجل الديمقراطية، يجب على كل العالم المتحضر مساعدة أوكرانيا من أجل الإنسانية".


وقالت وينيك: "أريد فقط أن يتحد الجميع ويوقفوا هذه الحرب. أعلم أنه حتى الشعب الروسي لا يريد ذلك، ولا أحد يريد ذلك، من المهم أن يفهم الجميع أن لنا الحق في أن نكون أحرارا".

 

اقرأ أيضا: زيلينسكي يناشد أوروبا.. وجولة مفاوضات جديدة الأربعاء

وكشفت وينيك أيضا عن رغبتها في أن يفهم العالم أن هناك فرقا بين الأوكرانيين والروس، "عندما انتقلت لأول مرة إلى هوليوود قيل لي إننا نفس الشيء، هذا غير صحيح، إنها لغة مختلفة تماما". 


وأوضحت: "أوكرانيا لديها تقاليد مختلفة تماما وأسلوب حياة مختلف، لدينا تقاليدنا وأغانينا الخاصة، لدينا قصص تنتقل إلى أجيال من جميع الأشخاص الذين قاتلوا من أجل بلدنا المستقل". 


التعليقات (1)
أنتي مسيحية الأصل ورئيسك يهودي الأصل، فهل أنتي مثله؟
الثلاثاء، 01-03-2022 09:33 م
أنتي مسيحية الأصل ورئيسك يهودي الأصل، فهل أنتي مثله؟، بل أنتم متطابقون مع الروس ديانة وشعبا وثقافة، ناهيك أن أوكرانيا كانت ملكا للروس ويريدون إسترجاعها الأن، وهذا الكلام ليس دفاعا عن الروس. كفاك هراءا أنتي وممثلك الهزلي، كفاكم تزويرا. أكبر غبي من يذهب للتطوع للدفاع عنكم حتى لو كان (مسلما).