رياضة دولية

الأهلي يوجه 6 مطالب إلى الكاف بخصوص نهائي دوري الأبطال

وكشفت إدارة الأهلي عن 6 مطالب وجهتها إلى الاتحاد الأفريقي- أ ف ب
وكشفت إدارة الأهلي عن 6 مطالب وجهتها إلى الاتحاد الأفريقي- أ ف ب

وجه النادي الأهلي المصري لكرة القدم، عدة مطالب إلى الاتحاد الأفريقي، بعد تحديد موعد وملعب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا.

وكشفت إدارة الأهلي عن 6 مطالب وجهتها إلى الاتحاد الأفريقي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، قال فيه إنه وجه هذا الخطاب بعد أن علمت ”لجنة إدارة الأزمة“ برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، موعد وملعب المباراة النهائية، عبر الحسابات الرسمية لـ“كاف“، على الرغم من عدم تلقي النادي أي خطابات رسمية في هذا الشأن حتى الآن.

وجاءت طلبات النادي الأهلي من الاتحاد الأفريقي على النحو التالي:

1. المطالبة بتحديد المعايير الخاصة بإقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال منها (تحديد سعة الاستاد الذي ستقام عليه المباراة – تخصيص نسبة 50% من هذه السعة لجماهير النادي الأهلي….) لإرساء العدالة بين طرفي اللقاء. وأن النادي سوف يقوم بسداد كامل قيمة التذاكر من كل الفئات والدرجات، بما فيها المقصورة الرئيسية المخصصة للأهلي وجماهيره. وذلك وفقًا لأسعار التذاكر التي ينتظر النادي إبلاغه بها من قبل ”كاف“ بشكل عاجل.

2. المطالبة بضرورة أن تقتصر المدرجات المخصصة للنادي الأهلي (نصف سعة الاستاد) على جماهيره فقط. وأن يقوم ”كاف“ بالتأكيد والإلزام للجهات المسؤولة عن تأمين وتنظيم المباراة بذلك.

3. المطالبة بتوفير التأمين الكامل لسلامة كافة عناصر المباراة لبعثة الأهلي وجماهيره التي سوف تصاحب الفريق طوال الرحلة. والتأكيد على قيام الجهة المنظمة للمباراة بتطبيق الإجراءات المنصوص عليها في لوائح الاتحادين الأفريقي والدولي، والتي تمنع أي تأثيرات على أداء كافة اللاعبين داخل الملعب.

4. المطالبة بالتأكيد على حصول جماهير الأهلي على تأشيرات السفر، وبعدد نصف سعة الاستاد الذي تقام عليه المباراة. والأخذ في الحسبان ضيق الوقت، والرد على النادي بشأن كل طلباته السابقة خلال 72 ساعة على الأكثر.

5. المطالبة بإسناد إدارة المباراة المشار إليها لطاقم تحكيم من أكفأ حكام القارة، وألا يكون من بين هذا الطاقم من تسبب أداؤه من قبل في أي أزمات أو احتجاجات في مسابقات ”كاف“ المختلفة.

6. المطالبة بضرورة الاستعانة بطاقم تقنية الـ“VAR“ من أوروبا، أسوة بما تم في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم. لا سيما أن الفائز من هذه المباراة سوف يمثل القارة الأفريقية في بطولة العالم للأندية.

يذكر أن الكاف أعلن، اليوم الثلاثاء، أن المباراة ستقام مساء يوم الاثنين 30 مايو/ أيار في الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش على ملعب الوداد، بعدما ذكرت تقارير سابقة أن النهائي قد يقام في الرباط.

التعليقات (4)
تحية من مصر للمغرب
الأربعاء، 18-05-2022 05:22 ص
وهل كثير على الأهلي أن تكتب له الكأس الأفريقية في الشهر العقاري ؟؟ أليس الأهلي هو سيد أفريقيا كروياً وصاحب العدد الأعلى الذي لا ينازعه فيه أحد من البطولات الأفريقية وثاني الأندية العالمية في حصد الألقاب، هل هناك منطق أن يُلعب نهائي بطولة من مباراة واحدة على ملعب أحد الفريقين المتبارين ؟؟ أليس من الواضح أن الإتحاد قد تسرع في اختيار ملعب مباراة النهائي قبل أن تتضح الأطراف المتأهلة للنهائي ؟؟ و أليس من المهين أن يختار الإتحاد أحد الملاعب المغربية (مسبقا) في إشارة منه أنه لا يتوقع أن يترشح أحد من الأندية المغربية للنهائي أليس هذا تقليل لشأن الأندية المغربية ؟ باختصار .. من لا يرى أن الأهلي سيد أفريقيا كرويا فقد أعماه التعصب .. مثال بسيط نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول والريال سيقام في باريس .. رجاوي
مصري
الأربعاء، 18-05-2022 02:06 ص
انا مش قادر افهم هو الخطيب بيتصرف من دماغه وطلعلى ب 6 مطالب...انا قلت له بلاش ال 6 مطلب ممكن نقدموا مطلب واحد يهز الكاف والمغرب .. المطلب يقولهم عندنا مشجع متجوز مغربيه ولو اقيمت المباراه فى المغرب حيطلق المغربيه وطبعا بعد ما تاخد علقه سخنه
مراد اسبانيا
الثلاثاء، 17-05-2022 11:32 م
مسلسل التباكي لا ينتهي عند الأهلي ??
ملاحظ
الثلاثاء، 17-05-2022 11:26 م
ملاحظنسي الأهلي طلبا سابعا: أن يكتب له الكأس بالشهر العقاريتمليك بدون خلو. الا تستحيون وأنتم سرقتم التأهل من الرجاء بفضيحة تحدث عنها العالم أجمع. مع الإحترام والتقدير لمصر الحبيبة